مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الاثنين، 18 مارس 2013



بعد انضمام أبوالفتوح لمطالب الإنقاذ..سلطان يسأله: هل لإرادة منتخبيك قيمة عندك؟
الإثنين 18 مارس 2013


بعد انضمام أبوالفتوح لمطالب الإنقاذ..سلطان يسأله: هل لإرادة منتخبيك قيمة عندك؟
كتب : ريم رمضان
قال الدكتور عصام سلطان ، عضو مجلس الشعب السابق عن محافظة دمياط و نائب رئيس حزب الوسط بمصر، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منتقدا موقف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح "إن الذى يهمنى فى السياق الرئاسي – الذي فاز به الدكتور محمد مرسي قبل ثمانية أشهر -  هو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المنضم لمطالبات جبهة الأنقاذ أمس، مضيفا: ذلك لأننى واحد ممن أعطى صوته له ، ومن ثم يحق لى سؤاله .. بل استجوابه ..
سأله سلطان "ماذا تعنى إرادتى التى اتجهت للصندوق الانتخابى لاختيارك أربع سنوات ؟ هل لإرادتى قيمة عندك ؟"
ماذا يعنى عندك الدستور الذى ينص على أن مدة الرئاسة أربع سنوات ؟ هل عندك نص آخر تستند عليه لإجراء انتخابات مبكرة ؟ أم تستند فقط على اجتهاد جبهة الإنقاذ ؟
وأضاف "ماذا سيتبقى لى فيك بعد أن تل
غى إرادتى وتهدر دستور البلاد؟"
سأفترض جدلاً أن رأيك صحيح ( وبلاش الإرادة وبلاش الدستور ) وأن انتخابات رئاسية ستجرى غدًا ، قل لى بالله عليك : هل يحق لى أو لغيرى المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة أيضًا بعد سبعة أشهر أخرى ؟ أو ستة أشهر ؟ أو ربما شهر واحد ؟ وما هو المقياس الموضوعى أو المعيار العلمى الذى نقيس عليه المدة التى تكفى للحكم على أداء الرئيس الجديد ( محتمل يكون أنت أو حمدين صباحى مثلاً يعنى مثلاً) بخلاف مقياس جبهة الإنقاذ ؟
أدرك أن إرادة المصريين لا قيمة لها عند البعض ممن يحلمون بالوصاية الأجنبية ، وأن الدساتير لا وزن لها عند المشتاقين لحكم العسكر ، أما أنت فلا ..

ليست هناك تعليقات: