مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 13 ديسمبر 2012

جبهة إغراق وطنى
الخميس 13 ديسمبر 2012
كتب : أميرة سراج

كشف خبراء سياسيون أن جبهة الإنقاذ الوطنى تثير الفتن والفرقة، وتحرض على العنف لتحقيق مصالح شخصية لأعضائها، مشيرين إلى أنها جبهة هلامية تستخدم الآلة الإعلامية لحرق البلاد بتجييش الرأى العام والمجتمع ضد الرئيس والإسلاميين بالذات، مؤكدين ضرورة قيام القيادة السياسية بطرح حزمة متكاملة وعاجلة من الاجراءات لاحتواء الأزمة وتفويت الفرصة على المتربصين، الذين يسعون لإسقاط الرئيس محمد مرسي وإعادة الانتخابات بأى طريقة.

وقد اكدوا أن رفض "جبهة الخراب" للحوار وللإعلان الدستورى الجديد وللاستفتاء ودعوتها للاحتشاد بالميادين والشوارع والتهديد بمنع الاستفتاء بالإضراب العام، كشف وجهها الحقيقي بأن غرضها إسقاط الرئيس المنتخب، محذرين من انقلاب الجبهة على الديمقراطية والقفز على الشرعية، وفرض الوصاية على الشعب الذى يعلم جيدا الآن أنها تشعل الفتنة فى البلاد.

وجبهة الإنقاذ الوطنى تتكون من أبرز رموز المعارضة، ومن بينهم محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى وأحزابا أخرى ليبرالية ويسارية.

وجبهة الانقاذ هذه لمن لا يعرف تتكون من حزمه من الاشتركيين والناصريين والليبراليين وبعض الثوار الذين يفتقدون الى خبره العمل السياسى ويترأسهم د. محمد البرادعى ، وإذا ما اعتبرنا ممارسة السياسة كعمل على ارض الواقع غير السياسة التنظرية ، فقد اعترف الدكتور البرادعى لفاينشيال تايمز قائلاً ( اتحدنا مع اعضاء الوطنى المنحل لإسقاط – المشروع الاسلامى - ) ، فالرجل يعترض لمجرد الاعتراض وأحياناً وفق ما تلمح له السفارة الامريكية التى كانت تراهن عليه منذ ان "مثل" دور المعارض لنظام مبارك فى الايام الاخيرة قبل الثورة .


ومن أبرز رموز جبهة الانقاذ الوطنى:...


**محمد البرادعى:


يعتبر البرادعى احد الرموز المعارضه ، والذى برغم مصريته إلا انه يعتبر من الوافدين على المشهد السياسى ولا يستند سوى لكونه كان مديراً لوكالة الطاقة الذرية سابقاً ، لكنه لا يمتلك اى سند للانتماء لمصر والعرب وأثبتت مواقفه الاخيرة بانتمائه الامريكى ، فهو حسب الواقع وما صرحت به جريدة الجارديان ان ( جبهة الانقاذ الوطنى ) فى مصر تسعى لإسقاط مرسى وإلغاء الاستفتاء على الدستور.

وقد اعترف الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور المعارض وأحد رموز جبهة الإنقاذ الوطني، أن "الثوار" تحالفوا مع "فلول" نظام مبارك وأعضاء حزبه، من أجل التصدي للمشروع الإسلامي.




وقال البرادعي في مقاله الذي نشره في صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية:

"من المفارقة أن الثوار الذين شاركوا في التخلص من نظام الرئيس مبارك يتحالفون الآن مع حزبه القديم، حيث يتحد الاثنان في مواجهة "المشروع الإسلامي الغامض" الذي يدفع مرسي ومؤيديه البلاد تجاهه".


وزعم البرادعي أن مصر منقسمة بين فريقين الأول يضم الإسلاميين، والثاني يضم باقي الشعب، محذرا من خيارات مفتوحة منها تدخل الجيش، أو اندلاع ثورة الفقراء، أو حرب أهلية.


**عمرو موسى:


اما عمرو موسى فهو يجعل المراقب له فى حلبة الصراع مع السلطة المنتخبه مروراً بانسحابه من التأسيسية ثم رفض الحوار مع الرئيس المنتخب وركوبه الثورة يزداد شططاً، هذا الرجل الذى قامت اسرائيل عام 2008 بحرب على غزة اثناء عمله كأمين عام لجامعة الدول العربية، والذى يمارس العمل السياسى منذ زمن عبد الناصر مروراً بالسادات وحتى الإطاحة بمبارك ، رجل ظل يعمل كل هذه الفترة لابد ان تكون الدوائر الغربيه على اتم الرضى والقبول به ، وهذا لا ياتي إلا بتقديم الخدمات للغرب والإذعان له .


وقد صرح عمرو موسى، عضو جبهة الإنقاذ، إنه سيصوت بـ "لا" على الاستفتاء فى الدستور.


وقد تمت اهانه عمرو موسى فى احد المؤتمرات لجبهه الانقاذ الوطنى وكان يتحدث وقتها عن حق الشهداء.. انظروا ماذا قيل له فى هذا الفيديو..




**حمدين صباحى:


والناصرى حمدين صباحى الذى كان يخطب ود الزعماء القوميين امثال القذافى والراحل صدام حسين، وتنصل منهم بعد الإطاحة بهم ، وأنكر مدحه لهم وفضحته لسوء حظه ارشيف الفيديوهات ووعى الذين لا ينسون .

وكان حمدين صباحي المرشح الخاسر في رئاسة الجمهورية ينتقد عمرو موسى قبل انتخابات الرئاسة حيث قال صباحي انا اعتبر عمرو موسى فرد من النظام السابق ولن اتعاون مع أي فرد من النظام الذي سنطهره بأيدينا مهما حدث.

فيما وقف صباحي وموسى الآن وهو ينادي ايد واحد فى جبهة الانقاذ التي يتعاون فيها أفراد من النظام السابق مع صباحي والبرادعي الآن.


وهذا رابط الفيديو يظهر حمدين صباحى قبل و بعد انتخابات الرئاسة والحكم لكم..




وقد أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق فى البلاغ المقدم من لجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين ضد محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، وحمدين صباحى، وعمرو موسى، المرشحين الخاسرين فى انتخابات الرئاسة، لاتهامهم بالخيانة العظمى والتآمر والانقلاب على الشرعية.


وتضمن البلاغ أن المشكو فى حقهم قاموا بالتغرير ببسطاء الشعب وحشدهم للقيام بمظاهرات واعتصامات ضد نظام الحكم، ومحاولتهم اقتحام القصر الجمهورى، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين المويدين والمعارضين أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين.




***الدكتور محمد أبو الغار :



أما الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضو جبهة الإنقاذ الوطني فناشد شباب مصر للاحتشاد والاعتصام بجميع ميادين مصر والإضراب العام للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري، وتأجيل الاستفتاء على الدستور.


///ما قيل عن جبهه الانقاذ الوطنى....




***صحيفة "الجارديان" البريطانية..


هاجمت صحيفة "الجارديان" البريطانية "جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة في مصر متهمة إياها بلعب دور الضحية واختلاق أزمة من أجل الإطاحة بأول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً والوقوف أمام استفتاء شعبي على دستور يهدف إلى استقرار البلاد بعد عامين من الفوضى وعدم الاستقرار .

قالت الصحيفة إنه مع تطور الأزمة في مصر، أصبح من الواضح من يثير الأزمات والصراعات فيها. فالقضية ليست قضية الدستور المقترح، فقد وقع عليه أعضاء المعارضة في الجمعية التأسيسية ، قبل الانسحاب منها. وقد تم التفاوض بشأن البنود محل الجدل ورفضتها المعارضة.


ولا هي قضية خلاف حول الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي والذي كان سيسقط لحظة الاستفتاء مهما كانت النتيجة.


وأضافت الصحيفة أن بعض القوى المعارضة رفضت الحوار الذي دعا إليها الرئيس، حيث اتهم محمد البرادعي الرئيس مرسي بأنه قد فقد شرعيته. ومن ثم يتبين لنا أن الهدف من جبهة الإنقاذ الوطني المعارض ليس الدستور، أو الإعلان الدستوري، ولكن هدفهم هو مرسي نفسه ومعركة السلطة التي تهدف إلى عزل رئيس منتخب ديمقراطيا، ومنع إجراء استفتاء وانتخابات برلمانية جديدة، والتي يرون أن الإسلاميين لديهم فرصة جيدة للفوز فيها. وعلى الجانب الآخر، يصر الرئيس على أن تجرى جميع الانتخابات واستطلاعات الرأي في أقرب وقت ممكن للتأكيد على التفويض الشعبي الذي أعطاه الشعب إياه وأن السلطة للشعب وليس لفصيل معين.


*** الخبير القانونى د. عمرو أبو الفضل..


يرى الخبير القانونى د. عمرو أبو الفضل، أن جبهة "الإنقاذ الوطنى" حتى الآن هى جبهة هلامية لا تعبر عن معارضة حقيقية، وخطابها نخبوى لأعضائها فقط وأحزابها متصارعة، ولكن قد تتحول لمعارضة لها جمهور باستغلال هذا الوضع الذى تريد استمراره الذى يتم استغلاله لتجييش الرأى العام والآلة الإعلامية الداعمة للجبهة باتجاه تشويه صورة الرئيس ومؤيديه، بوضع ملابسات غير صحيحة للمشهد وتوجيهه بأن قوة معينة تستخدم العنف.


**المحلل السياسى محمد كمال جبر..



يرى الباحث والمحلل السياسى، محمد كمال جبر، أن الفئة التى تسمى نفسها "جبهة الإنقاذ الوطنى"، نكبة على مصر، لأنها تحرص فقط على مصلحتها الخاصة وتهدر المصلحة العامة والعليا للوطن، وأن واقع ممارستها وخطابها عمليا يؤكد أن أعضاء بارزين بها أصيب بعضهم بجنون العظمة وبعنجهية الخطاب الاستعلائى والتحريضى ضد الإسلاميين والآخر المختلف عنهم، وأنهم قاموا بتأليب وإثارة الجماهير ضد بعضها بعد رفضهم للحوار الوطنى بكل استعلاء بهدف بث الفتنة والفرقة فى صفوف الوطن.

وقال جبر: إن أعضاء بجبهة "النكبة" يقامرون بمستقبل الوطن ويتاجرون بدماء الشهداء من المخدوعين فيهم، ولو أنهم حريصون على الوطن لقبلوا الجلوس للحوار الذى دعوا إليه مرات عديدة ودون شروط مسبقة ودون استعلاء.

وأشار إلى أن مرشحا رئاسيا خاسرا بالجمعية التأسيسية اشترط للموافقة على مسودة الدستور وضع نص انتقالى ينص على إعادة انتخابات الرئاسة، ومعه مرشح خاسر آخر استحوذ عليه مرض منصب الرئاسة، والثالث يراهن على الغرب والعسكر، وقطاع من الشباب المنحاز لهم لا يعلم حقيقة مقاصدهم، ولذا يجب فضح وكشف هذه الشخوص للرأى العام.


***الدكتور يسري حماد..


اتهم الدكتور يسري حماد المتحدث باسم حزب النور السلفي جبهة الإنقاذ الوطني بـ”دفع الوطن للفوضى وعدم الاستقرار في ظل الاستقواء برموز الحزب الوطني ومن يأتمر بأمرهم من البلطجية”.

وقال حماد، إن ذلك يحدث في ظل تغطية إعلامية منحازة “من جانب قنوات رجال أعمال الحزب الوطني التي تظهر الصورة من جانب واحد فقط”.


وحذر من أن الاستجابة للغة العقل والحكمة، كلها أدوات لن تجدي إذا قرر الفصيل الذي يلتزم الصبر حتى الآن وهم الأغلبية الكاسحة الصامتة إنهاء هذه المباراة الهزلية بالضربة القاضية على حد وصفه.


***م. أسامة سليمان:



استنكر م. أسامة سليمان، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالبحيرة، أفعال "جبهة الإنقاذ الوطنى " ومحاولاتها الانقضاض على الشرعية وأن ذلك يصب فى صالح فلول النظام المصرى، مطالبا إياها بتغير اسمها إلى "جبهة إنقاذ الفلول".


***عصام سلطان:




أكد عصام سلطان القيادي البارز في حزب الوسط، أن التخبط هو ما يحكم «جبهة الإنقاذ الوطني»، وأن الرموز مثل حمدين صباحي والدكتور محمد البر ادعى والسيد عمرو موسى، غائبين عن المشهد الواقعي في الشارع، مؤكداً أنه كان يتحتم على هذه القيادات مخاطبة الناس وتوضيح موقفهم من التطورات الراهنة.


***الدكتور محمود غزلان:



شن الدكتور محمود غزلان هجومًا على عدد من رموز القوى المدنية على رأسهم الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، والسيد عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، قائلًا: «موسى من رجال حسني مبارك الذين كانوا يأتمرون بأمره سواء عندما كان وزير خارجية، أو أمين عام جامعة الدول العربية، والبرادعي عقليته قريبة للغرب لا تتماشى مع ما يحدث في مصر ويجب عليه مراجعة نفسه حتى يكون قادرًا على التأقلم مع النظام الاجتماعي للشعب المصري».

وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين اتفقت مع «البرادعي»، قبل الثورة لأنه كان يريد الإصلاح، ولكنه الآن يبحث عن مصلحته الشخصية.

وأشار إلى أن بقايا النظام السابق الذين جمعوا أموالهم من الحرام لديهم أموال كثيرة من السهل استخدامها في تجنيد البلطجية الذين يسعون في الأرض فسادا ولديهم استعداد للقتل والحرق، مقابل المال.

وأوضح أن هناك أشخاصا يقومون بالعنف ليس عداءً في الإسلاميين فحسب، ولكن من أجل العداء للثورة نفسها بغية أن يعود الفلول، ويجلسوا في مناصبهم مرة أخرى، وينهبوا أموال الشعب بلا حساب ولا عقاب، مؤكدا أنهم يخشون محاسبتهم.


***الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح:

كشف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، مؤسس ورئيس حزب مصر القوية، أن سبب عدم انضمامه لجبهة الإنقاذ الوطني التي يترأسها كل من البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى، هو انضمام الفلول لها.


***الدكتور بسيونى حمادة أستاذ الإعلام السياسى :

يرى د. بسيونى حمادة -أستاذ الإعلام السياسى والرأى العام بجامعة القاهرة - أن دعوة "جبهة الإنقاذ" لوقف الاستفتاء ودعوتها للاحتشاد بجميع ميادين الجمهورية للتظاهر بعد زوال أهم أسبابه وتهديدها بالإضراب العام والعصيان المدنى لمنع الاستفتاء، انقلابٌ على مبادئ الديمقراطية، فالاستفتاء هو الآلية الديمقراطية المعبرة عن إرادة الشعب، وهى بتعطيله تجعل نفسها مصدر السلطة والسيادة وليس الشعب، ولو أنها متيقنة من تأييده لمواقفها لحشدته للتصويت بـ"لا" عليه، ولكنها تعلم أنها أصبحت بجانب والشعب كله بجانب آخر، والجبهة تريد القفز على الشرعية، ولا تريد الاحتكام للجماهير عبر الصناديق.

وأكد بسيونى أن "جبهة الإنقاذ" رفضت أن تكون شريكا بالحوار الوطنى لإنقاذ البلاد، وذلك يدل على أنها مصرّة مسبقًا على الصدام، ولذلك أسهم ورصيد الجبهة لدى الرأى العام فى هبوط ونزول مستمر، خاصة بعد استخدام العنف بحرق مقرات الإخوان وحزب الحرية والعدالة، فانكشف أن سلوك الجبهة السياسى تصعيدى على غير رغبة الناس.


***الدكتور جمال جبريل أستاذ القانون العام:

قال د. جمال جبريل -عضو الجمعية التأسيسية وأستاذ القانون العام - أن بيان جبهة الإنقاذ يكشف حقيقة وأغراض الجبهة للرأى العام، فهى تستهدف التصعيد وتصر عليه منذ بدء انسحاب ما يسمى بـ"القوى المدنية"، ومن حينها والكل يعلم أن تصعيدها -غير المبرر- لم يكن له أية علاقة بمسودة الدستور أو بالاستفتاء أو بالإعلان الدستورى الملغى؛ لأن لها أهدافا غير معلنة، حدها الأدنى هو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإعادة الانتخابات الرئاسية بأية طريقة، وإما أن تسقِط الرئيس المنتخب وإما أن تتجه لإحداث العنف والفوضى.

وحذّر جبريل من أن من تسمى نفسها "جبهة الإنقاذ" تقوم بإشعال البلاد كلما هدأت، وكلما هدأ المتظاهرون بالتحرير والاتحادية عقب نجاح حوار الرئيس بالقوى الوطنية والقرارات التى توصلوا لها، ومنها إلغاء الإعلان المعترض عليه دعت إلى تظاهرات بجميع الميادين والشوارع ولم تعبأ بالدماء ولم تجتهد لحقن الدماء، ولم تسع لوقف العنف، بل إنها مستعدة لاستخدام العنف أداة لتحقيق ما تريد فى الفترة المقبلة.

ولفت جبريل إلى أن أسامة الغزالى حرب الذى أعلن بالمؤتمر الصحفى للجبهة أنه يريد إسقاط الرئيس، الكل يعلم أنه دعم المرشح الخاسر بانتخابات الرئاسة أحمد شفيق مرشح الفلول، وكان عضوا بلجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل، فكيف اليوم يدعى الثورية؟ مؤكدا فشل قدرتهم على تأليب الشارع ضد رئيسهم المنتخب.


حتى المواطن المصري قال رأيه فى جبهة الانقاذ الوطنى بكل بساطة وبتلقائية شديدة..


فقد قاطع مواطن مصري تجاوز الـ 70 من عمره مؤتمرا لجبهة الانقاذ الوطني المزعومة بزعامة البرادعي وصباحي وموسى ، وذلك أثناء قيام “أحمد سعيد” رئيس حزب المصريين الأحرار بتلاوة البيان.


واتهم الرجل هذه الجبهة بأنها تخرب مصر وأنها تشعل البلاد وأنها ستؤدي إلى فتنة ، وحين طلب منه أحمد سعيد “مساعد البرادعي” أن ينتظر حتى يتلوا البيان ؛ قال له الرجل :هذا بيان مخرب .

ورموز جبهه الانقاذ الوطنى ليسوا وحدهم من يثير الفتنة ينشر الفوضى فى مصر.


ولمشاهده هذا الفيديو اضغط على هذا الرابط..



ليست هناك تعليقات: