مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 27 ديسمبر 2012

ضم “شفيق” و”خلفان” و”الجبالى” و”الزند” إلى متهمى الخيانة العظمى 

 

 

 

الخميس, 27 ديسمبر 2012
جريدة الشعب الجديد
أضاف السيد حامد وناصر العسقلاني عضوا لجنة الحريات بنقابة المحامين في بلاغهم ضد الدكتور محمد البرادعي وعمرو موسي وحمدين صباحي بتهمة الانقلاب على الشرعية والخيانة العظمي متهمين جدد في القضية وهم أحمد شفيق وضاحي خلفان قائد شرطة دبي وتهاني الجبالي والمستشار أحمد الزند، وعلى ذلك قام النائب العام بسحب البلاغ من نيابة أمن الدولة بعد أن أحالها إلى قاضى تحقيق آخر لإضافة متهمين  جدد.
حيث تقدم السيد حامد وناصر العسقلاني عضوا لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 4440 لسنة 2012 ضد الدكتور محمد البرادعي وعمرو موسي وحمدين صباحي بتهمة الانقلاب على الشرعية والخيانة العظمي.
وذكر البلاغ، بحسب موقع حوادث، أنه نظرا لما قام به المشكو في حقهم بارتكاب جريمة في حق الشعب المصري بتآمرهم للانقلاب بالقوة على الشرعية التي أرسي قواعدها الشعب المصري وقيامهم بالتغرير بالبسطاء من الشعب للانقلاب على الرئيس وهو ما يمثل جريمة خيانة عظمي .
ويتمثل ذلك في خلال اجتماعاتهم العلنية والسرية كما أن وسائل الإعلام المختلفة رصدت دعوتهم للفرقة والفتنة بين أبناء الوطن الواحد والدعوة لحرب أهلية وبدلا من الاحتكام للشعب في الاستفتاء على الدستور.
وطالب البلاغ بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسرعة القبض على المشكو في حقهم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية لارتكابهم جريمة الخيانة العظمى في حق الشعب المصري.

 

ليست هناك تعليقات: