مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 20 ديسمبر 2012

بالفيديو.. ممدوح حمزة: البرادعى مبعوث أمريكا لمصر ويسعى لإخضاعها للإدارة الأمريكية

جريدة الشعب الجديد

الخميس, 20 ديسمبر 2012
اقر ممدوح حمزة القيادي بجبهة الإنقاذ في مصر بأن زميله القيادي بالجبهة الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور هو مبعوث أمريكا لمصر، ويسعى لإخضاع البلاد للإدارة الأمريكية مثلما كان يفعل الرئيس المخلوع مبارك.
وقال حمزة في تسجيل فيديو بميدان التحرير: "البرادعي كان دائمًا ضد العراق وهو سبب ما حدث فيها.. وأحمل فيديو يوضح أن البرادعي كان ضد العراق ومع احتلالها".
جدير بالذكر أن ألمانيا قررت تأجيل إعفاء مصر من دَيْنٍ قيمته 240 مليون يورو بسبب مخاوفها من الأوضاع في مصر.
ونقلت مصادر صحافية عن وزير التنمية الألماني ديريك نيبل قوله: "إن هناك خطرًا من عودة نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، ولكن من خلال أناس آخرين" في إشارة إلى الأوضاع في مصر لاسيما فيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور بين مؤيد ومعارض في الشارع.
وفي مقابلة أجراها د. محمد البرادعي القيادي في جبهة الإنقاذ مع صحيفة "شبيغل" الألمانية، طالب فيها بوقف الدعم عن الاقتصاد المصري في ظل الحكم الحالي.
ووجَّه مراسل الصحيفة سؤاله إلى البرادعي قائلاً: "هل تدعم وقف دعم الولايات المتحدة لمصر؟".
فأجاب البرادعي: "لا أتخيل أحدًا يتحلى بمبادئ الديمقراطية يدعم مثل هذا النظام لفترة طويلة" في إشارة إلى الرئيس محمد مرسي.
وفي هذا السياق يقول د. أبو بكر الدسوقي - رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية -: إن القرار الألماني يلقى بمزيد من التبعات والتحديات أمام القيادة السياسية الحالية، وهو انعكاس لحالة الانقسام الوطني الموجود في مصر الذي يلقى بتبعاته على العلاقات الدولية في وقت نحن أشد حاجة فيه لمساعدة المجتمع الدولي للنهوض بالاقتصاد المصري.
وأضاف الدسوقي في تصريح لشبكة "رصد" أنه أيًّا كانت الخلافات السياسية بين الفرقاء فلا ينبغي أبدًا اتخاذ سياسات أو الإدلاء بتصريحات تضر بالاقتصاد المصري؛ لأن النخبة غير متضررة، بل المواطن المصري هو المتضرر.

ليست هناك تعليقات: