مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 20 ديسمبر 2012

العريان لـ”هيكل”: لديك فرصة أخيرة لتكون قريبًا من الشعب


20-12-2012

 
اخوان اون لاين

كتب- أحمد هزاع:
استنكر الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية تصريحات الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل الأخيرة، والتي تحدَّث فيها عن تاريخ الماضي ودافع عن أنظمة المخلوع وعبد الناصر والسادات.
                                                                                               
وقال د. العريان في أول مؤتمرٍ لمركز البحوث السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية: أتينا لنسمع حديثًا عن المستقبل، فإذا بنا نسمع دفاعًا مستميتًا عن الماضي، مضيفًا: فات الميعاد، لن يجدي الدفاع إلى آخر العمر عن احتقار الشعب باسم الدفاع عنه، ولا إضاعة ستين سنة من عمر مصر في مغامرات وجهود تمَّت دون إرادة شعبية ولا في إطار حياة ديمقراطية، فضاعت كل اﻹنجازات التنموية والاجتماعية بسبب تغييب الإرادة الشعبية.

وتابع نائب رئيس الحرية والعدالة: لم يستطع أن يقف الشعب ضد سياسات السادات ولا مبارك التي تمَّت في ظلِّ نظام (يوليو) وباسم ثورة ضاعت بوصلتها عندما ظنَّ الذين تصدوا لقيادتها بتفويض اغتصبوه ستين سنة محتقرين الشعب الذي ظلوا يغنون باسمه دون أن يرجعوا إليه مرة واحدة ليسألوه عن رأيه أو يحصلوا على تأييده.
واختتم قوله موجهًا كلامه لهيكل: فات الميعاد وأنت على مشارف اﻵخرة، هناك فرصة لمراجعة أمينة لحياة كانت في ظلِّ السلطان، جرب مرةً أن تتخلى عن السيجار، وعصا الجولف، والناشرين اﻷجانب، لتكون قريبًا من أهلك وناسك وعشيرتك.

ليست هناك تعليقات: