مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 20 ديسمبر 2012

بالفيديو.. “الجزيرة” تكشف تفاصيل محاولة “الرئاسة” التحاور مع “جبهة البرادعى”


جريدة الشعب الجديد

الخميس, 20 ديسمبر 2012

عرضت قناة الجزيرة الفضائية تفاصيل الحوار الذي دار بين مؤسسة الرئاسة ممثلة في نائب رئيس الجمهورية والدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور ، وكانت التفاصيل مستفزة لدرجة أنها استفزت مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور ، في حواره مع المهندس أبو العلا ماضي  رئيس حزب الوسط ، وحكي ماضي تفاصيل الحوار الوطني قائلا أنه تحدث مع السيد البدوي رئيس حزب الوفد وأن البدوي قال أنا موافق علي الحوار وأستطيع التأثير علي عمرو موسي ومحمد أبو الغار ولكن المشكلة في البرادعي هو الذي يرفض الحوار , ولكني سأتحدث مع البرادعي مرة أخري لعله يوافق .

وأضاف ماضي : إقترحت أن نشكل لجنة من فقهاء القانون الدستوري لبحث الأمور لحين وصول رد جبهة الانقاذ الوطني علي الحوار , وجلسنا مع نائب الرئيس وأقترحنا أن يظهر الرئيس في خطاب ليقول فيه أنه مستعد لإلغاء المادة 2 والمادة 6 من الإعلان الدستوري المكمل . وبالفعل نفذ الرئيس ما طلبناه وخرج في خطاب ودعا لحوار وطني يوم السبت في الساعة 12 ونصف ظهرا .
وعلق مذيع الجزيرة ساخرا : كثير من الناس إستهجنوا أن يخرج رئيس الجمهورية عبر التلفزيون لدعوة بعض الاشخاص للحوار وهما 20 واحد !.
فرد ماضي قائلا : الدعوة تم الإعلان عنها عبر التلفزيون ولكن هناك اتصالات داخل ديوان الرئاسة وقصدنا الإعلان عنها حتي يعرف الرأي العام ان هناك طرف يرفض الحوار ويسعي للصدام .
وأردف ماضي : يوم الجمعة أتصل بي المهندس إبراهيم المعلم وقال أن البرادعي من المحتمل أن يقبل دعوة الحوار لو أن نائب الرئيس اتصل بيه ودعاه , وقال المعلم أن البرادعي يري أن الرئيس وضع سقف معين للحوار في خطابه وهو أن الإستفتاء في معاده ولن يتغير شئ وبالتالي ه يفرض إرادته علينا , فهو يريد أن يطمئن هل الحوار سوف يقتصر علي هذا أم أن كل المواضيع قابلة للنقاش؟ .قال أبو العلا ماضي : قلت له معلوماتي تقول أن كل الامور مطروحة للنقاش .
وقال ماضي : أخذت من المهندس إبراهيم المعلم رقم الدكتور البرادعي وأعطيته للسيد نائب الرئيس لكي يقوم بالإتصال به .
وحينها إنفعل مذيع الجزيرة قائلا : لا بصراحة كدة الرئاسة نزلت أوي .. هو في واحد يقعد يشرط علي الرئيس ؟ وهو مجموع مؤيديه 500 ولا 600 واحد ولا حتي 100 ألف ؟ !لابد للسياسي أن يحترم القيادة التي إختارها الشعب .
فرد أبو العلا ماضي قائلا : نائب الرئيس قال انه مستعد أن يذهب إلي كل المعارضين حتي مكان تواجدهم لكي يدعوهم للحوار وذلك إنطلاقا من شعوره بالمسؤولية .
حينها إنفعل المذيع مرة أخري : يروحلهم ليه ؟ .. إسمعي بس .. انتم فشلتم في عرض حقيقة الأمر علي الرأي العام لذلك هو غير متعاطف مع الرئاسة ولا معكم لأنكم لم تكشفوا من الذي يرفض الحوار .
فرد أبو العلا ماضي : دعني أكمل ما حدث .. لقد قابلني نائب الرئيس وقال لي . الان انهيت مكالمتي مع البرادعي بعد ساعة وتلت .
فتساءل المذيع مستنكرا : ساعة وتلت نائب الرئيس بيكلم البرادعي؟ .. بقي نائب الرئيس قاعد ساعة وتلت يقنع البرادعي بالحوار ؟ !
فأكمل ماضي قائلا : نائب الرئيس أتصل بالبرادعي وقال له أن كل الامور مطروحة بما فيها تأجيل الاستفتاء .. فرد البرادعي قائلا : لا مش هو دة المطلوب , من الواضح أن هذا الحوار سيكون كبيرا ويحضر به شخصيات كثيرة لذا يجب أن يكون مقصورا علي 4 او خمس شخصيات .
فقال له نائب الرئيس : موافقون .. قم بترشيح هؤلاء الأشخاص ونحن موافقون علي اسماءهم .. فرد البرادعي قائلا : لا اصل الرأي العام مش متقبل الحوار دلوقت .. خليها بعدين بقي

ليست هناك تعليقات: