مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




السبت، 22 ديسمبر 2012

بالفيديو ..طرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة وسط هتافات “إسلامية إسلامية” 22 ديسمبر 2012



السبت 22 ديسمبر 2012

photo


جريدة الوسط اليومية
كتب : سراج الدين العجري

طرد بعض الناخبين المصريين، السفيرة الأمريكية بالقاهرة "آن باترسون"، خلال محاولة دخولها لجنة انتخابية، ورددوا هتافات "إسلامية إسلامية".
جاء ذلك عندما حاولت السفيرة الأمريكية تفقد عملية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، في اللجان الانتخابية بمنطقة الهرم، وأثناء دخولها مدرسة محمد سلامة الإعدادية، منعها الناخبون وقاموا بطردها، مرددين الهتافات الرافضة لها والتي تشير إلى رغبتهم في ثبات الهوية الإسلامية للبلاد، وفقا لبوابة الأهرام.

وردد الناخبون المعترضون على زيارة السفيرة الأمريكية هتافات من قبيل: "إسلامية .. إسلامية"، و"الشعب يريد تطبيق شرع الله".
 وذكرت الغرفة المركزية لحزب النور والدعوة السلفية لمتابعة الاستفتاء أنها رصدت قيام ناخبات بمنع السفيرة الأمريكية من دخول لجنة النساء في مدرسة منشية البكاري الثانوية التابعة لمحافظة الجيزة، فدخلت لجنة الرجال، فقام الناخبون برفع لافتات كتبوا عليها "لا للهيمنة الأمريكية"، مما دفعها للخروج بسرعة مع الوفد المرافق لها.

وقد اعترفت السفارة الأمريكية في القاهرة ضمنيًّا بالحادثة، وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة إن السفيرة قامت بزيارة عدد من اللجان الانتخابية بصحبة عدد من طاقم السفارة لمشاهدة الاستفتاء بصورة غير رسمية، وأنه كان مرحَّبا بها في جميع اللجان، عدا لجنة واحدة صادف وجود بعض المتظاهرين الذين أحاطوا بسيارتها لبضع دقائق مرددين هتافات منتقدة السياسة الأمريكية.
وأضاف المتحدث أن السفارة تحترم حق إبداء الرأي، بما في ذلك الحق في انتقاد السياسة الأمريكية بـ"شكل سلمي".
يشار إلى أن النشطاء المصريين أعربوا عن غضبهم في مناسبات عديدة من قيام السفيرة الأمريكية بمتابعة عمليات الانتخاب او الاستفتاء باعتبارها غير ذات صفة رسمية، وأن هذه الأمور لا تدخل ضمن اختصاصات السفراء الأجانب، فهي عملية مصرية بحتة لا شأن للرعايا الأجانب بها.

ليست هناك تعليقات: