مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




السبت، 24 نوفمبر 2012

قضاة: يحق للشعب أن يفرح ويحتفل بقرارات الرئيس


24-11-2012

 
اخوان اون لاين
كتب- أحمد مرسي:
أكد المستشار عماد أبو هاشم نائب رئيس محكمة النقض أن القضاة والشعب المصري يحق لهم أن يفرحوا اليوم ويحتفلوا بقرارات الرئيس، مشددًا على أنه لا أحد يستطيع أن يوقف مسيرة الثورة أو أن يجعل مصر ترتد عن طريقها.

وقال في كلمة له في مؤتمر حركة قضاة من أجل مصر: إن 20 مليون مصري مع أبنائهم وأسرهم على استعداد لحماية الرئيس وقراراته على عكس المخلوع الذي نزل 20 مليون مواطن لخلعه فشتان بين الاثنين، مؤكدًا أن مصر لن تبكي على أي خائن أو عميل.

فيما أكد المستشار محمد أحمدي رئيس محكمة الأسرة أن الشعب هو الذي يصنع الدساتير، مشيرًا إلى أنه في حالة الفوضى التي تعم البلاد وما يهدد أمن المجتمع يسمو ويعلو صانع القرار عن كل القواعد الدستورية لتحقيق أمن وسلامة المجتمع.

وأوضح أن العمل على أمن وسلامة المجتمع يعلو على حرية الأفراد، مشيرًا إلى أنه إذا كان دم الإنسان أعظم من الكعبة فكيف نحصن قواعد دستورية وقانونية تحول دون الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

وأكد أن الوضع الثوري في مصر أنشأ نظامًا دستوريًّا جديدًا يختلف مع أي نظام آخر؛ لأن الثورة كانت بدماء مصرية وليست فرنسية أو أمريكية.

وأشار إلى أن الواقعية الدستورية أو العرف الدستوري هو نظام دستوري مؤقت لحماية أمن وسلامة الوطن لمدة محددة تنتهي بوضع الدستور، مؤكدًا أن طبيعة هذه الإعلانات الدستورية مؤقتة وليست متوقفة على إرادة الحاكم وإنما إرادة الأمة

ليست هناك تعليقات: