مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

محمد جمال عرفة يكتب: “برشام”و”تحرش” و”ثوار” فى التحرير!



الزميل أسامة عبد الرحيم ذهب إلى التحرير يوم الأحد 25 نوفمبر 2012 الساعة الثانية عشرة ونصف ظهرا، وكتب لى يروى ما حدث معه: "قام بعض البلطجية بتفتيشنا، وكانوا يركزون أكثر على حوافظ النقود، ثم سأل أحدهم بصوت كأنه يخرج من عُلبة صفيح مخرومة: "معاك برشام"، ولا أدرى ما علاقة البرشام بثائر جاء متضامنا مع أحرار الميدان..؟!".
وقال: "علمنا بعدها أن أى "برشام" يُضبط "يؤمّم" ويعاد بيعه أو استعمال جزء كبير منه نهاية اليوم"، و"ما أثار انتباهنا أكثر أن انتفاخ العين وثقل اللسان كان الغالب على معظم من التقيناهم، وعند ما سألنا أحدهم تحجج بالصداع والهتاف ضد "مرسى" طوال الليل، ولكن عند ما "كرمشنا" له ورقة مالية تبسم وأخبرنا أنه "الترامدول" اللعين!.
وقال: إنه شاهد فتاة عشرينية -لا تمت بصلة للقوى الثورية- ترتدى الجينز وشعرها مرسل وسط حراسة أمنية مشددة من بلطجية يحملون الشوم والسكاكين، وعلم أنها "واحدة من اللى بيقوموا بأعمال ليلية نظير أجر يجمعه البلطجى الذى يتولى تسويقها وحمايتها أثناء قيامها بعملها وبعده".
بعدها قرأت تقريرا لمراسل (بوابة الأهرام) من قلب ميدان التحرير يروى فيه –بالصور- مشهد محاولة 300 شاب –نعم 300 شاب كما قال– التحرش بثلاثة فتيات دخلن الميدان قرب مسجد عمر مكرم، ومزقوا ملابسهن!.
وقال: إن الفتيات هربن إلى داخل مجمع التحرير بعد الاعتداء على إحداهن من عشرات الشباب، بمساعدة بعض ثوار الميدان، ولكن البلطجية والمتحرشين ظلوا يطرقون باب المجمع الذى أغلقه موظفو الأمن لإخراج الفتيات بالقوة للاعتداء عليهن (واضح أثر البرشام الذى تحدثنا عنه)، ولم يفلح شباب الميدان فى نجدتهن إلا بعد معركة بالشوم والعصى وإقامة دروع بشرية؛ لأن عدد المتحرشين كان أكبر من الثوار!.
ولم تتمكن "بوابة الأهرام" من الحصول على صور أثناء تمزيق هؤلاء "المبرشمين" لملابس الفتيات؛ لأن مجموعة من الشباب كادوا يحطمون الكاميرا، قائلين لمحرر البوابة: "لو صورت هنكسر الكاميرا.. كده صورتنا هتتشوه بسبب المهزلة دى.. مش كلنا سَفَلة"!.
قبل ذلك تلقيت اتصالا هاتفيا من الأخ "محمد رضا" من اتحاد شباب الثورة من ميدان التحرير يطلب منى بأدب جم ألا نقول على كل من فى التحرير: إنهم "بلطجية"، ويؤكد أنهم شباب مخلصون ولا علاقة لهم ببلطجية محمد محمود أو المبرشمين فى ميدان التحرير.
والمشكلة هنا أن أى اعتصام وغلق للميدان على عشرات المتظاهرين فقط، يواكبه مخطط الفوضى الذى يسعى له أصحاب الأجندات وبلطجية الميدان وتجار البرشام، على حساب هؤلاء الشباب الذى من حقه الاعتراض على الإعلان الدستورى، ولكن بصورة سلمية دون عنف، فيمتلئ الميدان باللصوص والبلطجية والقوادين ولا يستطيع أحد أن يميز بين الغث والثمين.
الحل هو عدم غلق الميدان وفتحه والاعتصام لمن أراد فى مكان محدد، وترك الشرطة تمارس دورها فى منع اللصوص والمبرشمين من تحويله إلى وكر لكل الموبقات.. فهل يدرك الثوار الحقيقيون ذلك؟ والأهم: هل يدرك هؤلاء الشباب أن هناك من يسعى إلى أن يدفع الرئيس مرسى ثمن وقوفه إلى جانب

غزة
وسعيه إلى إنهاء الفترة الانتقالية سريعا -بإجراءات استثنائية مؤقتة– وإنجاح الثورة عبر مسلسل الفوضى فى مربع وزارة الداخلية وحرق مقرات الإخوان وجر القوى الوطنية لفتنة صدام؟!.

ليست هناك تعليقات: