مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 25 نوفمبر 2012

الزمر: قرارات الرئيس ضرورية وشرعية ومؤقتة لحماية الوطن من الفلول 

 

25-11-2012

 
اخوان اون لاين
كتب- أحمد مرسي:
أكد الدكتور طارق الزمر القيادي بحزب البناء والتنمية أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي كانت ضرورية في ظل الظروف التي تمر بها الثورة المصرية والتي تنذر بمخاطر شديدة في ظل عمل فلول النظام السابق لإيقاع البلد مرة أخرى في يد الحزب الوطني المنحل.

وأشار- في كلمته بمؤتمر نظمته الجماعة الإسلامية لطرح مبادرة للخروج من الأزمة- إلى أن القرارات استندت إلى شرعية الظروف التي تمر بها البلاد التي تهدد بأن يرث الحزب الوطني المنحل للبلاد، لافتًا إلى أن كل الثورات في العالم ومنها الفرنسية لم تنجح إلا بعد اتخاذ قرارات استثنائية ولمدة 10 سنوات من قيامها.

وأوضح أن قرارات الرئيس مؤقتة بصدور الدستور الجديد للبلاد وضرورية لحماية الثورة والوطن.

وقال: لو لم تصدر هذه الإجراءات لانتظرنا المحكمة الدستورية التي عينها مبارك وتعمل ولا تزال لخدمة نظامه لتصدر قراراتها المعروفة، محدثةً فراغًا دستوريًّا وفوضى تستمر لعامين أو أكثر.

ودعا إلى العمل على الانتقال بمصر نحو دستور جديد يحقق أكبر نسبة توافق ممكنة الآن، مشيرًا إلى أنه يمكن الحوار حول توافق أكثر في السنوات القادمة، مؤكدًا أن نسبة التوافق حول الدستور تزيد على 90%.

وانتقد الزمر التطاول على رئيس الجمهورية والحديث عنه ومعه بصورة غير لائقة وهو أول رئيس منتخب لمصر، مشددًا على أن ذلك يعد تطاولاً وطعنًا في اختيار من انتخبوه وسخرية منهم.

 

ليست هناك تعليقات: