مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 25 نوفمبر 2012

عمومية “الصحفيين” تتحول إلى “مهزلة” سياسية 

 

25-11-2012


 
اخوان اون لاين
كتب- أحمد مرسي:
تحوَّلت الجمعية العمومية للصحفيين- التي لم يكتمل نصابها القانوني- إلى ساحةٍ للصراع السياسي للرافضين للإعلان الدستوري ولقرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة.

ودفع عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية بعض الصحفيين من أعضاء مجلس النقابة إلى تزوير دفاتر التوقيع، والتوقيع لصحفيين غائبين بعد انقضاء الموعد القانوني للتسجيل، فضلاً عن تسجيل أسماء موظفي وعمال النقابة للاحتيال من أجل إكمال النصاب.

ولجأ بعض الصحفيين أصحاب الانتماءات الحزبية والأيديولوجية المناوئة للتيار الإسلامي إلى افتعال الأزمات والصياح والتدافع، بل ووصل الأمر إلى محاولةِ الاعتداء على النقيب والتطاول عليه بالفعل لفظيًّا وسبه بأقذع الشتائم وسب والدته من قِبل صحفية مغمورة.

وقاد جمال عبد الرحيم وكارم محمود وجلال عارف وأحمد طه النقر، عبد المحسن سلامة، الفوضى في القاعة من خلال ترديد الهتافات المناهضة للرئيس مرسي والإعلان الدستوري، خارجين بالجمعية عن إطارها المهني إلى إطار سياسي يخدم أجندات معينة.

ودعا هاني صلاح الدين مدير تحرير موقع (اليوم السابع) جميع الصحفيين إلى نبذ الخلافات والتوحد على أهداف مشتركة تُعلي من مصلحة الصحفيين هاتفًا: "تحيا وحدة الصحفيين"، وهو ما قُوبل بحالةٍ من الهرج والمرج والعشوائية من قِبل بعض الصحفيين الذين يريدون السيطرةَ على الجمعية والاتجاه بها في منحى سياسي ومصالح بعض الصحفيين الذين يريدون الانقلاب على النقيب.

وانتهى الأمر بعد الفوضى وعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية إلى رفض الحاضرين للقرارات المقترحة وبقاء النقيب في موقعه.

 

ليست هناك تعليقات: