مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 24 أبريل 2013

رئيس "العربية للتصنيع": نصنع 100% من عربات القطارات .. ومصر لن تسقط أو تنهار
 
الأربعاء 24 ابريل 2013
photo
رئيس "العربية للتصنيع": نصنع 100% من عربات القطارات .. ومصر لن تسقط أو تنهار
كتب : ريم رمضان
قال الفريق عبد العزيز، رئيس الهيئة العربية للتصنيع: "بصفتى مواطنا مصريا أؤكد لجموع المصريين أن مصر ستنهض مرة أخرى، وستكون أفضل مما كانت عليه، فالوضع ليس سيئًا كما يصوره البعض بشكل سلبى باستمرار، ومصر أفضل من 50 عاما مضت، وتطورت على جميع المستويات.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، خلال مؤتمر صحفى مع المحررين العسكريين، على هامش الاحتفال بالعيد السنوى للهيئة، أن مصر دولة غير مرشحة للسقوط أو الانهيار، كما يروج البعض، وعلى مدار السنوات الطويلة التى مرت على مصر ظهرت دول، وتلاشت أخرى، وانقسمت دول ثالثة، وبقيت مصر كما هى منذ 7 آلاف عام، داعيا إلى ضرورة العمل والإنتاج الذى هو فى الأساس عمل وطنى اجتماعى أسرى، ليس له علاقة بالموقف السياسى، مشيرا إلى أن المُضار الأول من توقف العمل والإنتاج فى مصر هو العامل البسيط، الذى يخسر عمله عندما يتوقف مصنعه أو شركته.

وأكد أيضا .. أن مشروعات السكك الحديدية تعد قاطرة للتنمية لأى مجتمع ومن اهم دعائم الصناعات الاستراتيجية لمصر، لافتا الى ان الهيئة قامت بتصنيع عدد 212 عربة مكيفة من الصلب الذى لايصدأ بقيمة حوالى 2 مليار جنيه.

وذكر الفريق سيف الدين ان الهيئة قامت ايضاً بتصنيع 7 قطارات مترو أنفاق للمرحلة الثانية للخط الثالث و20 عربة توليد قوى و 60 عربة ترام الرمل بالإسكندرية و3 عربات مترو أنفاق للخط الأول ، وأضاف أن هناك مشروعات مستقبلاً لعدد 336 عربة ركاب درجة ثانية ، و20 قطار مترو مكيف للخط الأول.

ولفت إلى أن ارتفاع نسبة المكون المحلى فى القطارات التى تنتجها الهيئة بلغ 60% وهى نسبة مرتفعة، مشيرا إلى أن الهيئة أصبحت تصنع 100% من مكونات عربات القطارات الداخلية، وما نستورده هو البوجى والجرارات فقط.

ليست هناك تعليقات: