مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 25 أبريل 2013

معتز بالله ساخرًا: مرة جبهة إنقاذ وجدت وزيرا يعمل بجدية فاشترطت أن يستقيل حتى تدخل الانتخابات
 
الخميس 25 ابريل 2013
photo
معتز بالله ساخرًا: مرة جبهة إنقاذ وجدت وزيرا يعمل بجدية فاشترطت أن يستقيل حتى تدخل الانتخابات
كتب : أميرة سراج

سخر د. معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، من تناقض المواقف السياسية من بعض السياسيين والأحزاب، لافتا إلى أن جبهة الإنقاذ اشترطت إقالة وزير يعمل بجدية لتخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال عبد الفتاح، في تدوينة له عبر الفيس بوك: مرة جبهة إنقاذ دولة وجدت وزيرا يعمل بجدية لخدمة المواطنين، فاشترطت أن يستقيل حتى تدخل الانتخابات.


 فكان السؤال: هي تريد إنقاذ المواطن الذي يحتاج كفاءة الوزير أم هي تريد إنقاذ نفسها من وزير ممكن يحقق لمنافسيها بعض الشعبية بعد الأداء الضعيف في أغلب المجالات؟ مش قلتلكم: منبة ( مربة )، منبة يا معنمي". وتابع: "مرة ناس رفضت تعديلات دستور 1971 وقالت عنه أنه دستور ساقط وغير قابل للترقيع ويصنع فرعونا جديدا، وبعد ما طلع دستور جديد يحد من سلطات رئيس الجمهورية أكثر منه، عادوا وقالوا نطالب بعودة دستور 1971 بتعديلاته التي كانوا قد رفضوها. مع أنه وفقا لدستور 1971 كان زمان رئيس الجمهورية مسيطر على المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة الدستورية العليا ومغير النائب العام ومغير شيخ الأزهر وعامل قانون لانتخابات مجلس الشعب وتقسيم الدوائر على مزاجه. مش قلتلكم: منبة، منبة يا معنمي".


واستنكر أستاذ العلوم السياسية موقف المستشار الزند قائلا: "مرة واحد خايف على استقلال القضاء من تدخل الرئيس المصري فيه، راح طالب من الرئيس الأمريكي التدخل فيه. مش قلتلكم: منبة، منبة يا معنمي".


ليست هناك تعليقات: