مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 17 أبريل 2013

محمد جمال عرفة يكتب: جديد "الحاوى".. أمريكا زوّرت لمرسى!
محمد جمال عرفة
2013-04-11 20:14:26
 
 أمس الأول استضاف برنامج "مساء الخير يا مصر" على إذاعة البرنامج العام ضيفة تسمى (د. فاطمة) ظلت تتحدث لأكثر من ربع ساعة عن رواية وهمية تصلح فيلما خياليا ملخصها أن المشير محمد طنطاوى زوّر الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس محمد مرسى، وأن الأمريكان -ومعهم الإخوان- ضغطوا على الجيش للتزوير للرئيس مرسى وأنه رئيس غير شرعى، وزعمت أن الأمريكان هددوا طنطاوى بوقف تسليح الجيش المصرى واحتلال سيناء ما لم يسلم السلطة لمرسى، واستفزنى أن يبث هذا الكذب على راديو الدولة وبدون أى تعقيب حتى من شخص محايد.. والأعجب أنهم يقولون لك بعد هذا أن هناك "أخونة للإعلام"!!
ما سمعته فهمته فى إطار (نظرية الحاوى).. فمثل الحاوى فى السيرك الذى عودنا أن يخرج من جيبه أشياء عجيبة، وفى كل مرة يتم كشف حيلته، يقوم بإخراج أشياء أغرب.. أخرج لنا حواة جبهة الإنقاذ وأعداء المشروع الإسلامى حيلة أو كذبة جديدة من جرابهم الواسع بعدما كشف الشعب ألاعيبهم السابقة بداية من: ألاعيب "أخونة الدولة" ثم العصيان المدنى الفاشل، فمخطط التخريب والعنف، ثم دق إسفين بين الجيش والشرطة، ثم اتهام الشرطة بأنه تم "أخونتها"، ثم تحريض الجيش على الانقلاب على الرئيس المنتخب، ثم السعى لإشعال الفتنة الطائفية.
جديد هؤلاء الحواة -الذين يرفضون أن يتولى الرئاسة رئيس ينتمى للتيار الإسلامى هو إعادة إحياء أكذوبة أن انتخابات الرئاسة جرى تزويرها لصالح الرئيس مرسى، وأن الأمريكان -وأصدقاءهم الإخوان- ضغطوا على الجيش والمشير طنطاوى لكى يأتى مرسى للحكم بسرعة وإلا قطعوا عن الجيش  المعونة العسكرية واحتلوا سيناء!.
هؤلاء الحواة يتصورون أن الشعب المصرى يسهل الضحك عليه بألاعيبهم الخائبة هذه، وأننا لن نفهم العلاقة بين إحياء هذه الكذبة وبين إعلان زعيمهم كبير الفلول أحمد شفيق أنه يفكر فى العودة لمصر بعدما برّأته محكمة فى إحدى القضايا المتهم فيها، ولن نفهم أنها محاولة لتشويه صورة الجيش نفسه لأنه رفض الانقلاب على الرئيس، خصوصا بعدما استنكر العقيد أركان حرب أسامة الجمال المدرس بكلية الدفاع الجوى -خلال محاضرة بعنوان "مصر المكان والمكانة"، ألقاها فى احتفالية "يوم الشهيد" بحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع- الدعوات التى تطالب الجيش بالانقلاب على الرئيس محمد مرسى، وهى الخطبة التى جعلتهم يوقنون أن مخطط تحريضهم للجيش على الانقلاب قد فشل، بعدما قال لهم العقيد "الجمال" بالنص: "علشان الناس اللى عايشين فى الوهم وفاكرين إن قيادات الجيش عندهم مشكلة مع الإخوان.. القيادات لم يكن عندهم مشكلة مع مبارك ولا هتكون مع مرسى ولا اللى بعد مرسى".
قبل هذا حاول المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق، قلب الطاولة على الرئيس مرسى بعدما عزله؛ فزعم أن تجاوزات حدثت فى قضية تزوير الانتخابات تمثلت فى أن بعض الموظفين كانوا يسوِّدون البطاقات لصالح مرشح بعينه دون أن يوضح لنا لصالح من؟، علما أن النقيب عبد الرحمن منصور النشار -من قوات الأمن المركزى- هو الذى تقدم ببلاغ لعبد المجيد  فى مايو 2012 يتهم فيه مجموعة من ضباط الشرطة بإصدار بطاقات رقم قومى لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزى للسماح لهم بالتصويت فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية؛ "لزجّهم فى صفوف الناخبين للتصويت لصالح مرشح الرئاسة الفريق أحمد شفيق والمحسوب على النظام السابق" بحسب ما جاء فى البلاغ!!.
ومع أن قبول عبد المجيد محمود التحقيق فى بلاغ شفيق يتعارض مع القانون الذى حصّن قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، كما أن اللجنة سبق أن حققت فى تلك المخالفات الواردة فى بلاغ شفيق لمدة أسبوع وانتهت لحفظ الشكاوى وإعلان فوز الرئيس مرسى، فلم يقل أحد إن القضاة أيضا متهمون بتزوير الانتخابات مثلما قالوا إن الجيش زورها لصالح الإخوان!!..
ومع ذلك فقد حوّل المستشار طلعت عبد الله النائب العام، ملف قضية تزوير الانتخابات الرئاسية المزعوم إلى المستشار حسام قنديل قاضى التحقيقات المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى بلاغ الفريق شفيق، وعندما قدم القاضى استقالته لأسباب صحية، عين بدلا منه المستشار سمير أبو المعاطى رئيس محكمة استئناف القاهرة كى تتضح الحقيقة ولا يقال إن النائب العام الذى عينه الرئيس رفض التحقيق فى التزوير!.
ترى ما الذى سيخرجه لنا "حواة السياسة" الفاشلين فى الانتخابات من جرابهم بعدما يثبت فشل ألاعيبهم الجديدة الهادفة للتشكيك فى شرعية الرئيس المنتخب؟ ومتى يفكرون فى شىء إيجابى يبنى مصر بدل الهدم والمكر المستمر الذى يمارسونه؟.

ليست هناك تعليقات: