مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الاثنين، 22 أبريل 2013

جبهة الإنقاذ -محاصرة الشورى -وترفض المشاركة في الانتخابات
 
الإثنين 22 ابريل 2013
photo
جبهة الإنقاذ -محاصرة الشورى -وترفض المشاركة في الانتخابات
كتب : سراج الدين العجري
دعت جبهة الإنقاذ الوطني للاحتشاد إمام مجلس الشورى مع عقد أول جلسة لمناقشة قانون السلطة القضائية ، لمنع مناقشة القانون معلنة مساندتها لجموع القضاة ودعم الجمعيات العمومية. و قد رفضت الجبهة المشاركة في الانتخابات القادمة ، دون توافر الضمانات اللازمة لنزاهتها ، كما قررت الجبهة إرسال وفد منها لحضور مؤتمر نادي القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند .
و قد وصل الدكتور محمد ابو الغار ، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي و المخرج خالد يوسف ، إلي مقر نادي القضاة بالعجوزة ، لحضور المؤتمر الصحفي حول الهجمة علي السلطة القضائية كمبعوثين من جبهة الإنقاذ الوطني . في المقابل نفي الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور ، وجود أية انقسامات في جبهة الإنقاذ الوطني ، مطالبا بحكومة محايدة و نائب عام مستقل . و أضاف البرادعي ، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لجبهة الإنقاذ ، ' نحن لا نريد ان ندخل مرة أخري في ديمقراطية مزيفة ، نحن نريد حكومة محايدة مستقلة ، رئيس وزراء جديد ' .
 و أضاف ' طالبنا بوجود حكومة محايدة مع ضرورة تغيير وزراء العدل و الداخلية و الشباب ، لضمان نزاهة الانتخابات ' . و أكد وحيد عبد المجيد ، الأمين العام المساعد لجبهة الإنقاذ الوطني ، في المؤتمر الصحفي لجبهة الإنقاذ ، ان موقف الجبهة من المشاركة في الانتخابات مرتبط بحكومة محايدة وإقالة النائب العام ، مشيرا إلي أن الجبهة ترفض المشاركة في الانتخابات القادمة دون توافر الضمانات اللازمة لنزاهتها .
كما أعلن عن توجه وفد من قيادات الجبهة الآن إلي نادي القضاة للتعبير عن دعم الجبهة ، في مواجهة الهجمة الشرسة التي تهددها .

ليست هناك تعليقات: