مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 24 أبريل 2013

"قضاة من أجل مصر" تتقدم بشكوي ضد "الزند" لمجلس القضاء الأعلى
 
الأربعاء 24 ابريل 2013
photo
"قضاة من أجل مصر" تتقدم بشكوي ضد "الزند" لمجلس القضاء الأعلى
كتب : أميرة سراج

بادرت حركة قضاة من أجل مصر بتقديم شكوى موجهة الى مجلس القضاء الأعلى برقم 576 ضد المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر على ضوء تصريحاته الأخيرة بطلب تدخل الرئيس الامريكى باراك أوباما فى شئون مصر .


و أضافت أن أوباما ليس معنيا بمتابعة ما يحدث فى مصر فلسنا من رعاياه و لن نكون - فمصرنا فخراً لنا .


و قد إستفسرت الحركة فى شكواها أى نوع من التدخل يعنيه المستشار الزند , هل تدخل عسكرى كالعراق أم إقتصادى كما كان ضد ليبيا من قبل , و قد نوهت الحركة أن هذه تعتبر دعوة للتدخل السافر فى شئون مصر و فى اكثر مؤسساتها حساسية ألا و هى القضاء.


و قد ذكرت الحركة بشكواها أننا لا نقبل بتدخل أى دولة فى شئون بلادنا , و ما بدر من المستشار يدخلة تحت طائلة المادة 77 من قانون العقوبات حيث أنها من الجرائم التى تمس أمن الدولة ،و استطردت الحركة فى أن ترك هذا الفعل دون محاسبة يمس شرف المنصة و يهز ثقة الشعب فى القضاء - و إن حدث هذا - يعنى نهاية دولة الحق و القانون .


و ان السكوت عن هذه التصريحات المسيئة و عدم محاسبة قائلها بشفافية تجعل من الصعوبة بمكان أن نحاسب من يخطىء من الناس إن لم نحاسب المخطىء منا نحن اولا , و إن طالب الشعب بتطهير القضاء - و كذلك فعل - فلا نلومه ،و أختتمت شكواها أننا لسنا ممن إذا أخطأ الكريم منا تركناه و إذا أخطأ سواه عاقبناه .

ليست هناك تعليقات: