مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

سلطان: حل التأسيسية يصب في صالح التيارات العلمانية وليس مصر


لأربعاء 10 اكتوبر 2012



جريدة الوسط اليومية

كتب : فراس موسى

أكد عصام سلطان، عضو اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، أن الاعتراض والهجوم على الجمعية التأسيسية ليس لمصلحة مصر، ولكن لمصلحة التيارات العلمانية والليبرالية، ولو كانت هذه التيارات جادة لقامت بمناقشة مواد الدستور ومقارنتها بالمواد القديمة وليس الهجوم لمجرد الهجوم، مشيرا إلى استعانة الجمعية التأسيسية بخبرات قانونية كبيرة لصياغة الدستور.
وأضاف سلطان في لقائه ببرنامج "ألوان الطيف" على فضائية "مصر 25"، أن الجمعية التأسيسية الحالية ستنتج أفضل دستور في تاريخ مصر الحديثة، وما يتردد من إشاعات حول مواد معينة هي مجرد مقترحات لم ولن تؤخذ في الدستور، وسيرى المصريون ثمرة مجهود أيام طويلة من العمل لإنتاج هذا الدستور الذي سيتفوق على دساتير مصر السابقة.
وأضاف سلطان أن الجمعية التأسيسية قامت بوضع مادة في باب الأحكام الانتقالية تنص على استكمال الرئيس محمد مرسي مدته الرئاسية، مستنكرا مطالب بعض القوى العلمانية بإهدار إرادة 25 مليون مصري خرجوا في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا توافق أغلبية أعضاء التأسيسية على استكمال الرئيس مدته، مستبعدا صدور حكم قضائي بحل التأسيسية مرة ثانية.
وأشار سلطان إلى أن التواصل مع رئيس الجمهورية مستمر وإيجابي جدا، والرئيس يسمع لكل القوى السياسية، مضيفا أنه التقى والدكتور أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، رئيس الجمهورية أكثر من مرة.
واستنكر سلطان تسرع منظمة هيومان رايتس ووتش في إصدار تقرير حول الدستور المصري، وكان يجب عليها الانتظار لحين صدور المنتج النهائي.

ليست هناك تعليقات: