مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 25 أكتوبر 2012

المدنية .. يا أستاذة جميلة إسماعيل

المدنية .. يا أستاذة جميلة إسماعيل

25 / 10 / 2012

من الأمر العجيب والنادر أن تكون المذيعة و السياسية المصرية المحترمة , السيدة الفاضلة جميلة اسماعيل قرينة السياسي الشهير السيد الدكتور أيمن نور على وفاق اجتماعي تام بين أشقائها المصريين والمواطنين في مهماتهم وكرباتهم وأحوالهم مهما كانوا دون أي تميزات وهو أمر حميد ومقدَّر ومحترم ؛ ونقول هذا بالمناسبة ونحن لسنا ككتاب منتمين لأحزاب سياسية ولا نعلِّق الأمور على التحزبات والانتماءات الضيقة وهذا منحى كريم من سيادتكم شاهدناه بالأمس الاربعاء 24 اكتوبر  صدفة على احدى القنوات الفضائية . اذ وجدنا سيدة كريمة بدافع الوطنية تشارك هموم بلادها وجيلها من النساء والرجال والشباب والكهول أيا من كانوا وتجدها دون تعصب تشارك السياسة وتنضم لحزب سياسي لا يرفع لوائه أقرب المقربين إليها , بل تشارك مناصفة وانصافا مع الآخرين , أي من كانوا وأيما كانوا عبر أي قناة سياسية لتحقيق الأهداف العليا النبيلة , ومن عنوان ما نكتبه نرجو ألا يساء فهمنا فيه كمشاهدين مصريين ومراقبين للسياسة عن بعد وأحيانا عن قرب ولا سيما أحداث الثورة المجيدة وبمتابعة كتاباتنا الشخصية من جانبكم ينبغي الملاحظة ليس أكثر . وما نبغيه هو مجرد فك الارتباط
 ( السياسي ) والتحليل والشرح كمراقبين وإذا قُدِّرَ لنا كمجتمع مصري عربي على سبيل المثال , إذا كنا نشاهد فيلما سينمائيا فلنقل لو كان روسيا أو اسبانيا أو سويديا ونحن لا نجيد لغته , وليت هذا وحسب بل أيضا دون ترجمة أو دبلجة , ومع هذا فاتنا مشاهدة أكثر مشاهده وتبقى من العرض آخر عشرة أو اثنتي عشرة دقيقة قبل إنزال الستار ؛ فهل يلام المرء المشاهد أنه لم يع مضمونه أو حتى فكرته السطحية ؟!!!
بالتأكيد لن نتحدث عن ال " نَزَق " أي (( الطيش )) هكذا تعني الكلمة , هي سمة الشباب الصغار خاصة المراهق الباحث عن الذاتية المشاكس دون تقبل نصح أهل الخبرة والنضج , وليس نزق رئيس دولة منتخب من شعبه ( ليس انقلابيا ) ويحوطه المثقفون والعلماء والناقدون والمستشارون والمساعدون ونواب وحكومة وأحزاب وطنية وشعب أولا وأخيرا يرقب ولا سيما أنه تجاوز سن الكهولة أضف إليه أستاذا جامعيا  !!! والسياسة ليست منفعة فقط أو مصلحة ذاتية وليست مكيافيلية أو غاية , وليست فن ممكن وليست كلها شطرنج كما يروج البعض ! فلنطرح هذا جانبا ولنسأل سؤالا بسيطا قد يبدو خبيثا ولكنه حقيقيا وبسيطا من مواطن مصري يعد شابا اقترب من سن الكهولة  لا يرتاد حقل الأحزاب والبرلمانيات مثلكم ولا يحتمل شجاعة مخاطبة الجموع الغفيرة والملايين عبر الفضائيات وهذا حقا وليس ادعاءا , ولا يفهم ولا يتابع كل من الاعلام الديني ولا الترفيهي ولا الاعلام المدني السياسي !!!!!! والأحزاب المدنية والتيار المدني والحكومة المدنية والدستور المدني والسيجار المدني والسواك المدني  والدولة المدنية والمليشيات المدنية وحرق الاوتوبيسات المدنية وضرب مواطنين مدنيين , ثم نقلهم الى مستشفيات مدنية , ثم تحالف ناصري رأسمالي ماركسي (( مدني )) , وكل هذا مفهوم , ولكن ما علاقة هذا بدعوة الرئيس المصري الملتحي  المنتخب (( مدنيا )) من شعب مدني – وهو ليس مدنيا بالطبع – إلى الافراج عن عدد من ضباط عسكريين مسلحين (( مدنيين )) يرتدون البزات العسكرية المموهة (( المدنية )) ؟؟؟ قاموا أثناء الثورة الشعبية المدنية بالإستعراض والتظاهر في قلب ميدان الثورة بالقاهرة ( ميدان التحرير ) , ولا نريد أن نتذكر أن الثورة أشعلها شباب (( مدني )) رائع وشاهدها أفراد كثر عبر العالم من خلال قناة (( الجزيرة )) المدنية . ونرجو أن نرى إجابة قريبا على هذا وصراحة – وشاهد الشعب والعالم التيار المدني يومي 12 , 19 من اكتوبر من هذا العام رئيسهم المنتخب بشكل مدني وهو (( الغير مدني )) يُسَب بالشتائم (( المدنية )) والألفاظ النابية (( المدنية )) !! وشاهدوا أيضا عبر شاشة قناة الجزيرة (( المدنية )) مباشر !! على ما نتذكر ابان شهر مايو 2011 وبعض هؤلاء الضباط يصرحون بأنهم لا يقلدون الطاغية ولا يحاكون الطاغية العسكري (( المدني ))  - أي جمال عبدالناصر بالطبع ! كل هذا لمخالفة قواعد الانضباط العسكري (( الغير مدني )) ؟!!   وعلى حد علمنا كما أذيع أنه تم عزلهم فقط ويقضون عقوبتهم العسكرية (( المدنية )) ويخرجون كغيرهم ..مدنية مدنية يا أستاذة جميلة!!
وما علاقة هذا بالشيخ الأزهري الكبير المكفوف الأسير المسجون ظلما وعدوانا في سجن جوانتنامو داخل الولايات المتحدة (( المدنية )) , ونحن حقيقة ناشدنا من جانبنا  مرارا وتكرارا الحكومة والرئيس المنتخب (( الغير مدني )) الذي تم نعته مؤخرا -  من مراهقي التيار المدني ب
( ك . ل . ب ) المرشد الغير مدني, - أن يواصل مساعي الافراج عن الشيخ الأسير – الذي بالطبع تختلفون معه وتقفون معه في محنته – الشيخ عمر ( فك الله أسره ورده إلى أهله سالما ) !!!
عسى الله أن يتقبل دعوانا وشكوانا وشكوى المظلومين وفك كربهم مدنيين وغير مدنيين …آمين آمين يا رب العالمين !

أرجو أن تلقى كتاباتنا الملاحظة وعدم الامتعاض وحتى حين أرجو من الله أن يمن علينا وعلى الجميع السكينة   والسلام في ظل تناول عشاء بسيط (( مدني )) ! وكوب من الشاي (( المدني )) والاستماع للموسيقى الخفيفة في هدووووء اذاعة (( البرنامج المدني )) !!!!!!

هذا الكلام يعبر عن رأي قائله فقط
محمد سعيد
m_saeed83@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: