مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 11 أبريل 2012

أسامة الحلو ينتقد إصرار الرفيق “أبو العز” على مناهضة الحريات 

 

11-04-2012

كتب- حسن محمود:  

استنكر أسامة الحلو مقرر لجنة الشريعة الإسلامية بالنقابة العامة للمحامين وعضو هيئة الدفاع عن المهندس خيرت الشاطر، إصرار النائب اليساري أبو العز الحريري على السير في طريق مناهضة الحقوق والحريات ودعم آثار المحاكم الاستثنائية. 


وقال لـ"إخوان أون لاين": فوجئنا بأن أبو العز الحريري بعدما كان يطعن على قرار العفو الذي حصل عليه المدعي في طلباته الأصلية يضيف طلبًا جديدًا يتعلق بإيقاف قيد م. خيرت الشاطر في قاعدة بيانات الناخبين، وأسس طلب المضاف على ما أصدرته المحكمة في قضية أيمن نور في حكمها بحرمانه من الترشح"!.

وأضاف أن ما قام به الحريري كان مقبولاً إذا كانت جريمة سرقة أو مخدرات، ولكن أن يقوم المدافعون عن الحقوق والحريات والذين يطالبون بعدم إحالة المدنين إلى المحاكم العسكرية إلى دعم تعميم آثار المحاكم الاستثنائية ضد خصومه السياسيين بعيد عن تلك الشعارات لمناهضة تلك المحاكم.



وأوضح أنه كان اتجاه هيئة الدفاع عن م. الشاطر هو إحالة الدعوى من أمام المحكمة إلى دائرة أخرى؛ نظرًا لأن المحكمة سبق وأن تعرَّضت لموضوع مماثل يتعلق بقضية أيمن نور وأصدرت حكمًا لها يتعلق بعدم أحقيته في إدراج في قائمة الناخبين ما ينبئ أن المحكمة لن تغير قناعاتها التي أصدرت بها حكمها السابق.

 

ليست هناك تعليقات: