مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 19 أبريل 2012

فلول المخلوع العسكريين يحيلون قانون العزل لثلاجة المحكمة الدستورية


المجلس العسكري يحيل قانون العزل للمحكمة الدستورية العليا
19-04-2012

اخوان اون لاين

كتب- أحمد رمضان:  

أحال المجلس الأعلى للقوات المسلحة قانون العزل السياسي الذي أقرَّه مجلس الشعب مؤخرًا، إلى المحكمة الدستورية العليا؛ وذلك للنظر في مدى موافقته للإعلان الدستوري من عدمه قبل التصديق عليه.


بدوره أحال المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا القانون إلى هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة؛ للبدء في دراسته، وإعداد تقرير بالرأي الدستوري فيه، تمهيدًا لإحالته إلى المحكمة، ومن المقرر أن تحدد هيئة مفوضي المحكمة برئاسة المستشار حاتم بجاتو جلسة لنظر القانون خلال الأيام المقبلة. ‏


وقالت مصادر مطلعة إن اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري ومساعد وزير الدفاع للشئون القانونية أشار على المجلس بإحالته للمحكمة الدستورية في اجتماع عُقد الثلاثاء الماضي؛ حتى لا يتسنى لأحد الطعن عليه في حالة إقراره بشكل نهائي، فضلاً عن استهلاك مزيد من الوقت "بحسب وصف بعض المراقبين" لتفويت الفرصة على المطالب التي وردت للمجلس العسكري باستبعاد مرشحي الفلول من انتخابات الرئاسة مثل الفريق أحمد شفيق وعمرو موسي. 
وينص القانون على حرمان كلّ من عمل خلال السنوات العشر السابقة على ‏11‏ فبراير ‏2011‏م، رئيسًا للجمهورية أو نائبًا لرئيس الجمهورية أو رئيسًا للوزارة أو رئيسًا للحزب الوطني الديمقراطي المنحل أو أمينًا عامًّا له أو كان عضوًا بمكتبه السياسي أو أمانته العامة، وذلك لمدة عشر سنوات ابتداءً من التاريخ المشار إليه.

ليست هناك تعليقات: