مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




السبت، 14 أبريل 2012

القرضاوي: قانون عزل الفلول هو العدل الحقيقي

14/04/2012

موقع حرية دوت كوم



اعتبر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. يوسف القرضاوي أن قانون العزل السياسي لفلول النظام السابق الذي أصدره مجلس الشعب مؤخرًا هو العدل الحقيقي.
وقال القرضاوي في خطبة بالعاصمة القطرية الدوحة: إن المجلس العسكري هو مَن سمح لأتباع ورجال النظام البائد وعلى رأسهم اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق أن يرشحوا أنفسهم في الانتخابات الرئاسية، بعدما رفض إصدار قانون بعزل رموز النظام السابق من ممارسة حقوقهم السياسية.
وتابع: "كنا نريد أن نحرم هؤلاء من المناصب القيادية 10 سنوات على الأقل، لكن المجلس العسكري لم يفعل ذلك، وسمح لأمثال عمر سليمان وأحمد شفيق بالترشح للرئاسة أمام أبناء الثورة الإسلاميين وغير الإسلاميين، لكن الإخوة في مجلس الشعب أصدروا الخميس قانونًا يمنع هؤلاء لمدة 10 سنوات من الاقتراب من المناصب الحساسة والقيادية، وأعتقد أن هذا هو فصل الخطاب والعدل الحقيقي، وكان يجب أن يتم قبل ذلك".
وأوضح أن الكثيرين أرادوا افتراس الثورة المصرية، وقاوموا الثورة ووقفوا ضدها، وقتلوا أبناءها ثم رشحوا أنفسهم لرئاسة الجمهورية، وما كنا نظن أن يحدث هذا.
وحذَّر من تزوير الانتخابات لصالح هؤلاء، وقال: إن كل شيء جائز في مثل هذه الظروف، ونحن لا نريد أن ندخل البلد في هذه المتاهات، مشيرًا إلى أنه إذا سارت الانتخابات بصورةٍ طبيعيةٍ فلن يحصلوا إلا على 5% فقط من الأصوات.

وأضاف: "أعتقد أن مثل هؤلاء لو رشحوا أنفسهم لن يحصدوا 5% من الأصوات، لكننا لا نريد أن يحدث ذلك، فمن الممكن أن يزوروا الانتخابات؛ لأن كل شيء جائز في مثل هذه الظروف، ونحن لا نريد أن ندخل البلد في هذه المتاهات".

ليست هناك تعليقات: