مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 19 أبريل 2012




 


الخميس 19 ابريل 2012 09:21 ص
خاص- الوسط

 

أدان عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب، زيارة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية إلى القدس ،واعتبر تلك الزيارة جاءت لتقسم الأمة إلى نصفين.
وأضاف سلطان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أن التواصل الذي يقصده الفلسطينيين ليس ما فعله المفتي، وإنما مساندتهم ومواجهة العدوان الغاشم الواقع عليهم ومواجهة عمليات تهويد المقدسات.
من جانبه قال الدكتور محمد محسوب، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط إنه ما كان يجوز لمفتي الديار المصرية حيث إن إقدامه على زيارة القدس ـ أيا كانت تأشيرته ـ مخالف للإجماع الوطني إسلاميًا ومسيحيًا، معتبرا أن زيارة المفتي للقدس تأتى تعبيرا عن عدم إدراكه للواقع أو مخططات تهويد القدس مع ترك مساحة للمسلمين والمسيحيين مفتوحة للزيارة، مضيفًا "الفارق بين الإصلاح والانتهازية أن للمصلح خطة واضحة لتقديم قيمة كنموذج للغير، بينما الانتهازي فخطته تتغير مع ما يُتاح له من فرص".
انتقد محسوب موقف المفتى مطالبًا إياه بالتخلى عن منصبه حيث أضاف عبر حسابه الشخصي على تويتر: "الدكتور على جمعة كان يحتاج أن يسأل فقيها في مدى جواز زيارة القدس وهي بيد عدو يريد تهويدها مع بقائها مفتوحة للزيارة ..أعتقد أن فضيلة المفتي يجب أن يتحمل مسئولياته، ويترك الإفتاء لأهله ؛ فلا اجتهاد في زيارة القدس تحت الاحتلال إذا زارها مواطن عادي يرتكب خطأ أما إذا زارها المفتي فإنها كبيرة".
أكد محسوب أن إشراف الأردن على الأماكن المقدسة لا ينفي عدم احتلالها وأن جوهر المشكلة يكمن فى أن السيادة على القدس للكيان الصهيوني وليس للأردن، لذا فإن كل زيارة للقدس هو تدعيم لمشروع تهويدها وإكساب العدو شرعية احتلالها بإظهاره متسامحًا ومؤتمنًا على المقدسات، مشيرًا إلى أن الأردن ذاتها تحصل على تصريح من العدو الصهيوني لو شاء ملكها أن يذهب للقدس.
تساءل محسوب مستنكرا "أية صورة مخزية وضع المفتي فيها نفسه ومكانته؟! خالف قيمًا إسلامية وإجماعًا وطنيًا وأثبت أن نظرية علماء السلطان ليست افتراء".

ليست هناك تعليقات: