مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 20 أبريل 2012


أئمة ودعاة الأزهر ينطلقون إلى التحرير

 

20-04-2012

 اخوان اون لاين
كتب- أسامة جابر:
انطلقت مسيرة حاشدة من أمام جامع الأزهر عقب أداء صلاة الجمعة تضم المئات من أئمة ودعاة الأزهر والأوقاف وطلاب الأزهر في اتجاه ميدان التحرير؛ للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين في الموعد المحدد، واستكمال مسيرة الثورة.

ورددوا هتافات من بينها: "سلم سلطة سلم سلطة"، و"إحنا إحنا شباب الأزهر.. أيوة بنهتف جوة الأزهر"، "يا طنطاوي قول لعنان.. الأزهر جايلكم ع الميدان"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، "الجيش المصري بتاعنا.. والمجلس مش تبعنا"، "بينا وبينكم ألف شهيد.. بينا وبينكم نار وحديد".

وطالب د. أحمد عمر هاشم خطيب الجمعة بتسليم السلطة للمدنيين، داعيًا كافة القوى الوطنية والسياسية إلى التوحد والتوافق والاعتصام تحت مظلة "لا اله إلا الله"، ونبذ الخلافات، واستكمال مسير الثورة حتى تحقيق مطالبها كافة.

ودعا المجتمع إلى تحمل المسئولية حاكمًا ورعية، مؤكدًا أن من واجبات الحاكم إقامة العدل والاستماع للكلمة الحرة، والنقد البناء، وعدم تتبع عورات الناس، والاستشارة من ذوي الخبرة، وعدم التشكيك في النوايا، وإحسان اختيار المسئولين على أساس الكفاءة والخبرة والإخلاص.

وشهدت المسيرة مشاركة نسائية فاعلة من طالبات الأزهر، ورفعن عددًا من اللافتات التي تناهض استمرار حكم العسكر، وتطالب بتسليم السلطة للمدنيين واستكمال الثورة.

تقدم المسيرة عدد من علماء ودعاة الأزهر، في مقدمتهم الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى، وأعضاء مجلس نقابة الدعاة المصرية، ومنهم الشيخ أحمد هليل، والشيخ محمد عوف.

ليست هناك تعليقات: