مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 11 مارس 2012

حسين إبراهيم: الحكومة لا تستحق ثقة البرلمان 

11-03-2012

المصدر : اخوان اون لاين

كتب- أحمد جمال:

استنكر حسين إبراهيم رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب تغيُّب الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء عن جلسة مناقشة استجواب فضيحة تهريب المتهمين الأمريكيين.




وقال: "كما تعودنا من أحمد نظيف التغيب عن الجلسات المهمة ها هو الجنزوري يعيد نفس المشهد، ويتغيَّب عن مناقشة قضية بهذه الأهمية، وليس هناك أي تبرير للتغيب عن مناقشة هذه القضية".




وأضاف: إذا ما كان الجنزوري قد قال "مصر لن تركع"، فكان عليه أن يأتي اليوم ليقول لنا ماذا فعلت مصر، مشيرًا إلى أن مجلس الشعب لن يقف موقف المتفرج من هذه الإهانات المتكررة التي يوجهها له رئيس الوزراء.




وأوضح أن مجلس الشعب لا يتدخل في أعمال القضاء، لكن من حق هذا المجلس أن يعرف كيف تمَّ الإفراج عن المتهمين، ومن حق الشعب كله أن يعرف من مارس الضغط للإفراج عن المتهمين الأجانب.




وفي نهاية كلمته بمجلس الشعب قال إن هذه الحكومة لا تستحق ثقة البرلمان والنواب لن يمنحوا الثقة لها.




وأضاف- في تعقبيه على كلمة للنائب أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار- أن الحزب بريء من كل ما نُسب إليه من القيام بأي دور في الإفراج عن المتهمين الأمريكيين في قضية التمويل الأجنبي.




وأشار إلى أن حزب الحرية والعدالة ليس له أي سلطة حقيقية تتحرك لاتخاذ مثل هذا الإجراء؛ فليس له حكومة كما أنه ليس جزءًا من القضاء، مضيفًا: "إذا كان المتكلم مجنون يبقى المستمع عاقل".


وأضاف أن الأغلبية البرلمانية لحزب الحرية والعدالة لا تملك السلطة حتى الآن لمواجهة الفساد الذي تقوم به الحكومة الحالية، وأعرب عن شكره للدكتور أحمد سعيد عضو مجلس الشعب؛ الذي طالب حزب الحرية والعدالة بتوضيح موقفه من تصريح السيناتور الأمريكي جون ماكين عن الدور الذي لعبه الحزب في الإفراج عن المتهمين.


وكان سعيد قد قال إن هذه التصريحات تحمل احتمالين؛ إما أن تكون كذبًا وليس لها أساس من الصحة، وإما أنها أوِّلت على خلاف معناها الأصلي، مطالبًا حزب الحرية والعدالة بتوضيح الحقيقة.



 

ليست هناك تعليقات: