مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 11 مارس 2012

سلطان: وزير العدل يحمى عبد المعز لأنه عضو في لجنة انتخابات الرئاسية

الاحد 11 مارس 2012 03:15 ص
خاص- الوسط

 

أكد النائب عصام سلطان خلال جلسة مجلس الشعب اليوم الأحد أن قرار سفر المتهمين الأجانب تضمن مسلكين غير قضائيين، المسلك الأول هو أن رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز ابراهيم؛ الذي صدر منه هذا القرار اتصل هاتفيا برئيس الدائرة التي تنظر الدعوى ليضغط عليه، طالبا منه طلب، مؤكدا أن هذا مسلك غير قضائي والتدخل فيه لايعني تدخلا في شئون القضاء.
أما المسلك الثاني فهو أن أحد المستشارين أصدر بيانا يشرح فيه ما فعله وقال إنه "غير مختص وأنه لا يوجد في قانون الاجراءات الجنائية حاجة اسمها منع من السفر"، ثم تصدى هذا المستشار لقرار المنع من السفر .
وأضاف سلطان أن قانون السلطة القضائية " المعيب" – على حد قوله - أعطى لوزير العدل فقط الحق في إحالة من صدر منه هذا السلوك الى التأديب، مشيرا إلى أن القانون الواجب التطبيق هنا هو قانون "السلطة القضائية".
وأوضح أن وزير العدل ممتنع عن اتخاذ أي إجراء في هذا الصدد، وأن رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري امتنع عن الحضور خلال جلسة المجلس اليوم حتى لايجيب على هذا السؤال.
وشدد على أن 2 من القضاه مارسوا عملا غير قضائي لم يصدر ضدهم أي قرار، مؤكدا أن وزير العدل يحمي السيد المستشار رئيس محكمة الاستئناف، لأنه عضو في لجنة انتخابات الرئاسية التي يراد منها الكثير في الأيام المقبلة – على حد قوله - ، قائلا: "لازم يحموا الراجل بتاعهم "، وتابع :"لايمكن ابدا ان يثق المصريون في لجنة تضم من صدر منه هذا المسلك".

ليست هناك تعليقات: