مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 20 مارس 2012

المستشار عبد المعز يتنازل عن إدارة محكمة الاستئناف 

 

20-03-2012



المصدر : إخوان اون لاين

كتب- حمدي عبد العال:


تقدم المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة تنازلاً عن التفويض الممنوح له لإدارة المحكمة أثناء انعقاد الجمعية العمومية لقضاة المحكمة.

وافتتح الجمعية المستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلى الذي أشاد بدور القضاة وحرصهم على محاسبة المخطئ منهم، مؤكدًا أن هذا الإجراء من رؤساء محكمة الاستئناف إجراء ديمقراطي محمود.

وطالب المستشارون بتخطي هذا الحدث بعد أن اتُّخذ فيه الإجراء المناسب بهدوء.

وحضر المستشار عبد المعز الجمعية وأبدى استعداده عن التنازل عن التفويض الممنوح له لإدارة شئون المحكمة من الجمعية العمومية.

من جانبه، قال المستشار هشام رءوف الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة إن انعقاد الجمعية وما نتج عنها من قرارات يعد نجاحًا كبيرًا وخطوة جادة لتأكيد أن القضاة لن يقصروا في محاسبة المخطئ أيًّا من كان.

وأوضح أن موقع عبد المعز في لجنة الانتخابات الرئاسية هو وضع قانوني ولم تتطرق إليه الجمعية، وفيما يخص البلاغات المقدمة بخصوص الشبهات التي وقعت في قضية تهريب المتهمين الأجانب سيتولى مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل التحقيق فيها، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات بشأن المكتب الفني خاصة الـ 3 قضاة أصحاب قرار تهريب المتهمين.

وأكد أن المستشار عبد المعز سيظل رئيسًا لمحكمة الاستئناف حتى 30 يونيو القادم دون أي صلاحيات مالية أو إدارية أو فنية على أن يتولى مهامه أقدم 3 رؤساء لمحكمة الاستئناف.


 

ليست هناك تعليقات: