مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 4 مارس 2012

نداء رقم (6).. طنطاوى والمجلس العسكرى هما اللذان أهانا مصر ومرّغا أنفها فى التراب 

 

\
الأحد, 04 مارس 2012
 المشير طنطاوى والفريق عنان والمجلس العسكرى ككل هم المسئولون المباشرون والوحيدون عن المهانة التى تعرضت لها مصر بطعن القضاء فى صدره ولا نقول فى ظهره!! وذلك بقيامهم بتهريب المتهمين الأمريكيين بشكل علنى من خلال مطار القاهرة وعلى متن طائرة هبطت بدون إذن. أما الحديث عن التحقيق مع رئيس محكمة الاستئناف عبد المعز إبراهيم وإن كنا لا نعترض عليه ولكن من المرفوض أن يتخذ ذريعة لتبرئة المسئول الأول (المجلس العسكرى) الذى يملك السلطة التنفيذية، وهو الذى اتفق مع المسئولين الأمريكيين الذين زاروا مصر على هذا الحل المهين، وفضحتهم وزيرة الخارجية الأمريكية حين أعلنت أن المشكلة فى طريقا للحل قريبا قبل أن تثبت صحة أقوالها بساعات.
وكان إعلام المجلس العسكرى وتصريحات السلطة التنفيذية قد صدعتنا على مدار أسابيع باستقلال القضاء المصرى ثم إذا بهم يؤكدون عمليا أن القضاء المصرى فى القضايا السياسية خاضع تماما لسلطة مبارك السابقة والتى ورثها حاليا المجلس العسكرى بنفس الأسلوب الغاشم. وكانت هيئة المحكمة قد تنحت عن نظر دعوى القضية المعروفة باسم التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى نتيجة تعرضها لضغوط تستهدف إلغاء منع سفر الأمريكيين المتهمين فى القضية، وكان يتعين نقل نظر القضية لهيئة محكمة أخرى قبل اتخاذ أى قرار. وبالتالى فإن إلغاء منع السفر أشبه بعملية بلطجة لا صلة لها بأى قانون. وأدت إلى خسائر فادحة لكرامة مصر التى دفع الشعب من دمائه ليستعيدها.
إذا كان هناك من تحقيق كما يزعم كثيرون الآن فلابد أن يكون مع المشير طنطاوى باعتباره رئيسا للسلطة التنفيذية المؤقتة. وإن كان الأمر أكبر من ذلك فهو يرتبط بما ذكرناه مرارا عن أن هذا المجلس هو جزء لا يتجزأ من نظام مبارك، وأنه يسير على نفس نهجه فى كافة السياسات، وأن الانجاز الوحيد الذى يمكن أن يحققه هو التنحى عن السلطة فورا لحكومة ينتخبها البرلمان. والله الموفق والمستعان.

2 مارس  2012
magdyahmedhussein@gmail.com

 

ليست هناك تعليقات: