مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 30 مارس 2012

15 وقفة لإخوان الإسكندرية ضد حكومة الجنزوري 

 

30-03-2012




اخوان اون لاين

الإسكندرية- محمد التهامي:


نظم الإخوان المسلمون بالإسكندرية، مساء أمس الخميس، أكثر من 15 وقفة احتجاجية بمختلف ميادين المحافظة، في إطار حملة الجماعة التي دشنتها أمس بعنوان “سلمها بالأصول”، والتي تهدف لإقالة الحكومة وتسليم السلطة وإنقاذ مصر، حضرها عدد من أعضاء المكتب الإداري للإخوان بالمحافظة، فضلاً عن أمانة الحزب وممثلين للهيئة البرلمانية للحرية والعدالة بالمحافظة.




وأكدت الجماعة أن قرابة 30 ألف سكندري قد شاركوا في الوقفات، فيما شاركت أعداد كبيرة من نساء الجماعة في الوقفات؛ الأمر الذي رفع من نسبة المشاركة النسائية في الميادين المختلفة وبشكل خاص في المناطق العشوائية، كما تم توزيع قرابة نصف المليون بيان مذيّل بتوقيع الجماعة يتهم المجلس العسكري بالتواطؤ والتخطيط للأزمات المختلفة التي افتعلتها الحكومة.




وردَّد المشاركون عددًا من الهتافات؛ منها: “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”لا لحكومة الأزمات.. لا لحكومة الجنزوري”، كما رفعوا أعلام مصر، ولافتات منها “يا عسكر ما تحلمشي.. استمرارك على نعشي.. البلد ما تتبعشي”، و”العسكر قال وزارات سيادية.. محجوزة للحرامية.. قلنا مش هنبيع القضية.. ومش ناسيين حق الشهداء.. ياللي بتقتل في شعبك.. الشعب هيثور من جديد”.




من جانبه قال الدكتور حمدي حسن المتحدث الإعلامي باسم حملة “سلمها بالأصول”: إن الحملة بدأت اليوم بتنظيم أكثر من 15 وقفة احتجاجية بميادين الإسكندرية، مشيرًا إلى تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية خلال الأيام القادمة أمام مقر مجلس الوزراء بالإسكندرية وأمام مكتبة الإسكندرية، وغيرها من الفعاليات التي ستتصاعد يوميًّا حتى يتم إقالة الحكومة وتسليم السلطة.




من جانبه قال أنس القاضي المنسق العام للحملة وأحد الكوادر الشبابية للجماعة بالإسكندرية إنه على المجلس العسكري إدراك أن آلاف الشباب من الإخوان على استعداد لإنتاج الثورة من الجديد ولن ترهبنا تهديداته.




وأشار إلى أن الحملة ستشهد مشاركة عالية من شريحة الشباب، مشيرًا إلى أن الجماعة بصدد الإعلان عن العديد من الفعاليات الشبابية المختلفة بالإسكندرية لتصعيد المواجهة والمطالبة بإقالة الجنزوري والضغط على المجلس العسكري لوقف تدخله في تأسيسية الدستور وإلزامه بتسليم السلطة دون أي امتيازات خاصة.

 

ليست هناك تعليقات: