مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 16 مايو 2013

عصام سلطان يكتب: الهجوم الفاشل
 
الخميس 16 مايو 2013
photo
عصام سلطان يكتب: الهجوم الفاشل


كتبت هنا منذ يومين , أنبه ألى أنني أرقب التحضير و التجهيز لبدء الهجوم على الجيش و قيادات الجيش , بسبب مواقفه الوطنية التي لا نعرف غيرها طوال تاريخه , و بالفعل و قبل أن يجف مداد كلماتي , صرح أحدهم بأن الفريق السيسي " بيعمل دعاية انتخابية لنفسه "و تبعه باقي المصدومين أو الفاشلين في الهجوم ..
و اليوم تم خطف سبعة جنود من أبناءنا فى الشرطة و الجيش , بسبب ظاهره مبادلة المسجونين على ذمة قضايا جنائية , ولكن باطنه غير ذلك تماماً ..

إن سيناء تعاني من مشاكل تاريخية مزمنه بسبب تصرفات النظام البائد مع أهلنا فيها , من إهمال و تهميش و سوء معاملة إلى أقصى حد , و لكن أهل سيناء و على مدى تاريخهم كله , كانوا مثالاً للفداء و الدفاع عن الوطن و تحمل المسئولية ..

إنني لا أستطيع أن أفصل بين ما حدث اليوم من خطف , و ما حدث أمس من جني للقمح و اختفاء لطوابير السولار و البوتاجاز و الخبز و الإعلان عن عدد من المشروعات العملاقة ..أنا لا أستطيع أن أفصل بين ما حدث اليوم من خطف , و ما حدث أمس من فشل إخفاق جميع عمليات العنف من حصار و تدمير و حرق و تخريب و استعداء للقوى الدولية ثم مطالبة بنزول الجيش ثم صدمة هائلة من رد فعل الجيش ..


إن الأصابع التى تحركت أيام مجلس الشعب ثم قصر القبة ثم التأسيسية ثم الاتحادية ثم الشورى ثم دار القضاء , مروراً بحصار و منع دخول الموظفين للمباني الادارية بمختلف محافظات مصر , و ليس نهاية بقطع الكباري و المترو و الطرق , هى ذات الأصابع التى قتلت أبناءنا الستة عشر فى سيناء فى أغسطس الماضي , و هى نفسها ذات الأصابع التى خطفت أبناءنا السبعة اليوم ..


لا تفصلوا بين ما حدث اليوم من خطف و بين ما حدث الأمس من تقارب سياسي و اقتصادي مع دول آسيا و أفريقيا و أمريكا اللاتينية , و تباعد ناتج عن تباغض مع أمريكا و اسرائيل ...


ليست هناك تعليقات: