مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 24 مايو 2013

عصام سلطان يكتب: سوزان وقاضى سوزان
 
الجمعة 24 مايو 2013
photo
عصام سلطان يكتب: سوزان وقاضى سوزان
كتب : أميرة سراج

فى مثل هذه الأيام من العام الماضى ، طبق ولأول مرة فى تاريخ مصر قانون الفرز وإعلان النتائج و تسليم صورتها للمندوبين باللجان ، وبهذا القانون وحده غلت يد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن مساحات واسعة من التدخل ، واقتصر عملها على تجميع ما هو معلوم من أرقام لدى الشعب المصرى كله كتحصيل حاصل ..
وكان الفضل فى تشريع ذلك القانون لمجلس الشعب المغتال من المحكمة الدستورية ، بناء على اقتراح النائب حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط ..كان الوسط قد تقدم بعدد من القوانين الأخرى ، منها استرداد الاموال المهربة ، ومحاكمة رئيس الجمهورية والوزراء ، والاستثمار ، والسلطة القضائية ، وغيرها ..
وحين أدركت عصابة مبارك أن الأمر جدى ، وأن المجلس ليس كمجالس فتحى سرور وزكريا عزمى وأحمد عز ، بيتوا أمرهم بليل ، وأجهزوا عليه ، وقيدوه بالسلاسل وحاصروه بالدبابات ..
واليوم يحاولون ذات المحاولة ، ولكن مع مجلس الشورى ..فبمجرد أن بدأ الشورى فى مناقشة القوانين الهامة ، التى قامت الثورة من أجلها ، وأهمها العدالة المفقودة بسبب قانونها الكسيح ، أصدر المستشار محمد خفاجى رئيس محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية حكما ، حشر فى حيثياته من الألفاظ والعبارات ، مايعد اعتداء صارخا على مجلس الشورى ، وبما يستوجب اتخاذ الإجراءات الرادعة ضده ، من مجلس الشورى ومن المجلس الخاص بمجلس الدولة ..ويبدو أن الهجمة على الشورى هذه المرة ، ليست من عصابة مبارك ، ولكنها من عصابة سوزان ، لأن المستشار المذكور سبق وأن دبج قصيدة ماسخة ساقطة مختلة ، تمدح سوزان مبارك ، لدرجة أنه رفعها لمكانة من يهدى الروح ! وينبع فى ضمير التاريخ المصرى ، ويدفع للحياء !!على نواب الشورى أن يواجهوا هذه الهجمة الشرسة ، وأن ينهضوا بواجبهم التشريعى على نحو ماكلفهم به الدستور ، وألا ينحاز أحدهم لسوزان مبارك وقاضيها ضد الشعب ! وسوف نتابعهم ، واحدا واحدا ، غدا بإذن الله ..




ليست هناك تعليقات: