مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 28 مايو 2013

نعمان جمعة: جبهة الإنقاذ هي صفر+صفر=صفر .. والسوس ينخر في الوفد
 
الثلاثاء 28 مايو 2013
photo
نعمان جمعة: جبهة الإنقاذ هي صفر+صفر=صفر .. والسوس ينخر في الوفد
كتب : فراس موسى
أكد الدكتور نعمان جمعة، رئيس حزب الوفد الأسبق، أن السوس ينخر داخل حزب الوفد الذي تراجعت شعبيته كثيرا في الشارع ووصلت لدرجة الحضيض والانهيار، حيث لا وجود له سوى في مقر الحزب وجريدة "الوفد".

وأضاف: تقييمي للوفد سيء جدًا؛ لأنه متأرجح ويلعب على كافة الحبال، فهو دائما ما يجري ويلهث خلف الجواد الرابح، والسيد البدوي رئيس الحزب، يدير الحزب بأسلوب التجارة وبطرق فاشلة، والأحزاب ليست كذلك، لأنها لا بد أن يكون لها مبادئ مستقرة وثابتة، وأداء البدوي به نوع من الانتهازية، وهو ما اتضح جليا في كثرة الخلافات والانشاقات داخل الحزب.

وحول تقييمه لأداء جبهة الإنقاذ الوطني، أوضح جمعة أنه لا وجود لها على أرض الواقع، وينطبق عليها القاعدة التي تقول إن صفر+ صفر= صفر؛ لأنه ليس لها رصيد شعبي، وهي تعاني من حالة إفلاس سياسي.

وحول دعوة البعض لانتخابات رئاسية مبكرة، ذكر جمعة أن مثل هذه الدعوة لها أصول وقواعد، ويدعو لها من هو في الحكم إذا ما أراد ذلك، وإذا ما اقتضت الظروف، وعلينا جميعا أن نحترم الدستور والقانون والشرعية، ونشعر جميعا أننا أصحاب هذه البلد، لكن فرض ضرورة إجراء انتخابات مبكرة يدخل البلاد في مأزق.

وحول توقعه لنتائج انتخابات مجلس النواب المقبلة، قال:" أتوقع أن تتصدر جماعة الإخوان المسلمين أيضًا، فهم مهندسو انتخابات يجيدون الحشد والتصويت الكثيف والتأثير على الناخبين، والانتخابات تعبير عن قدرات فنية في إدارة الانتخابات، إلا أنه ينبغي أن يكون هناك تنوع في البرلمان؛ حتى لا يحدث تصفيق بيدا واحدة، وليس من مصلحة الإخوان أو غيرهم أن يحصلوا على أغلبية مطلقة في البرلمان.

ليست هناك تعليقات: