مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 5 مايو 2013

د. حمزة زوبع يكتب: ولا يوم من أيام الست!
د. حمزة زوبع
2013-05-05 16:26:11
فكرة هذا المقال تلح علىّ منذ زمن بعيد وقد أعادها إلى الواقع مقال للأخ الإعلامى أحمد منصور استعرض فيه كيف كانت الست هانم حرم المخلوع تمرمط كرامة أجدع شنب فى الدولة بدءا من قادة الداخلية ومرورا بالوزراء وحتى فى بعض الأجهزة المسئولة عن البروتوكولات والمراسيم.
بالأمس القريب شاهدت الفنانة المتحجبة سهير رمزى فى برنامج واحد من الناس وذكرت من بين ما ذكرت أن الست هانم أوقفت مسلسلا رمضانيا قد تم استئذانها فى عرضه لأن الفنانة سهير رمزى تمثل بالحجاب، وبعد عرض الحلقة الأولى تم وقفه؛ لأنه وحسب تعبير سهير رمزى نقلا عن الست هانم فإن نصف ستات مصر سيتحجبن لو شاهدن حجاب سهير رمزى.
هذا فى الوقت الذى تقول سهير رمزى نفسها إن ما ترتديه ليس حجابا بل زيا محتشما، وهذه صراحة واعتراف منها تحسد عليه، ويحمد لها أنها لم تفترى على خلق الله والعلماء مثلما فعلت أخريات.
كانت الست هانم تتدخل حتى فى الفن والسينما والمسلسلات ولم يتهمها أحد بالـ"سوزنة" على وزن الأخونة، لم يتهمها أحد بأنها زوجة الرئيس ولا يجب أن تتدخل فى السياسة أو الفن لأنهم كانوا عبيدا لم يتذوقوا طعم الحرية إلا فى عهد الرئيس مرسى.
لم نسمع طوال عهد المخلوع أيا ممن يدعون أنهم أهل الفن والثقافة وهو ينتقد تدخل الست هانم فى الفن، بل كان كبيرهم يعتبر تدخلها شرفا ما بعده شرف، لذا فقد مكث فى موقعه ثمانية عشر عاما أو يزيد وهو يحنى ظهره ويطأطئ رأسه كلما مر بها أو مرت أمامه حتى دون أن يقترب منها أو تقترب منه.
اليوم لا يتدخل أحد لا فى الفن ولا فى الثقافة ومع ذلك يعوى هؤلاء عواء الذئاب فى الجبل، وكلما أطل منهم واحد تحسر على أيام المخلوع والست، وندب زمانه أن عاش فى عصر الإخوان، وأسألهم: كم مسرحية أوقفت؟ كم فيلما منع؟ وكم مسلسلا تم منعه؟ بل على العكس لا يمكننا حصر ما يكتب نقدا وسخرية فى حق الرئيس والإخوان ليل نهار ومع ذلك يتحسر القوم على أيام الست!!
لا يزال البعض يحنّ إلى أيام المخلوع وأيام الست التى كانت تمسح بأكبر شنب بلاط قصرها دون أن يستفز ذلك مشاعر القوم ولا كرامتهم، وأنّى لهم الكرامة وقد رضعوا ذل المهانة من أجل المناصب، وصدق من قال "كم أذل الكرسى أعناق الرجال".

ليست هناك تعليقات: