مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الاثنين، 6 مايو 2013

د. حمزة زوبع يكتب: الخطة السباعية!
د. حمزة زوبع
2013-05-06 21:16:45
 
أشعر بالموقف السياسى الحرج الذى أوقعت جبهة الإنقاذ فيه نفسها بعد أن رفعت سقف توقعاتها من تحركاتها الممزوجة بالعنف والكراهية، فإذا بها تجد نفسها أخيرا فى زاوية لا تستطيع الخروج منها إلا باستدعاء الخارج الذى استدعاه من قبل رئيس النادى الاجتماعى للقضاة أحمد الزند، ثم عاد لينفى أنه ما كان يقصد أبدا استدعاء أوباما للتدخل فى الشأن المصرى.
أنقل هنا عن اليوم السابع ما قاله عمرو موسى فى المؤتمر الصحفى، الذى عقدته الإنقاذ، وقالت إنه يحمل بشرى الخطة السباعية لوقف الزحف الإخوانى على السلطة، اقرأ معى عزيزى القارئ ما قاله عمرو باشا موسى، حتى لا أُتهم بالتقول على الرجل أو يأتينى هاتف من مكتبه يوضح لى اللبس الذى عادة ما يقع فيه من يقرأ تصريحاته، "وأشار موسى إلى أن هناك تحركًا دوليًّا واسعًا لجبهة الإنقاذ، خاصة أن هناك الكثير من الدول المهتمة بمصر وما يجرى فيها، لافتا إلى أن الجبهة تحاول استغلال هذه الجولات لدعم مصر اقتصاديًّا"، كما كشف عن تلقيه دعوة لزيارة لبنان، وحضور مؤتمر اقتصادى عربى يوم 9 مايو المقبل.
هل هذا كلام فى السياسة أم كلام فى التآمر على نظام الحكم فى مصر؟
ومن الدول المهتمة بمصر وما يجرى فيها؟ هل تقصد أمريكا أم دول الخليج؟ نريد توضيحًا.
ثم ما معنى "التحرك الدولى الواسع"؟ هل معناه جمع تبرعات لمصر، أو عقد اتفاقيات اقتصادية لصالح مصر؟ هل لجلب استثمارات لمصر خصوصا من الدول العربية الخليجية الشقيقة التى يعرفها عمرو موسى عز المعرفة؟
وما قيمة حضوره مؤتمرًا اقتصاديًّا عربيًّا فى لبنان إذا كانت مصر الرسمية ستحضر؟ وإن لم تحضر مصر الرسمية فهل هو بديل عنها أم ممثل لها؟
ثم بعيدا عن المسألة الدولية.. اقرأ ما قاله عمرو موسى عن العلاقة مع القضاة "من جانبه قال عمرو موسى: إن الجبهة تجرى اتصالات موسعة مع قيادات القضاء المصرى للوقوف إلى جواره فى الأزمة التى يمر بها، مؤكدا ضرورة احترام المجلس الأعلى للقضاء".
لم ألحظ أى إشادة بموقف السيد الرئيس ودوره فى احتواء الأزمة، بل لاحظت انحيازًا لطرف مهيج ومستفز وواقع فى الفساد حتى عنقه، وبدلا من أن ينادى موسى بدعم مبادرة الرئيس إذا به يقف ضدها ليصب زيتا على نار أشعلها من يريد أن يفلت من العقاب بسبب فساده.
كل خطط الإنقاذ فشلت، وستفشل الخطة السباعية وتتحول إلى جزء من الماضى مع جبهة الإنقاذ.

ليست هناك تعليقات: