مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الاثنين، 27 مايو 2013

الإخوان وحزبهم يستنكران محاولات جر الجيش إلى معترك السياسة
 
الإثنين 27 مايو 2013
photo
الإخوان وحزبهم يستنكران محاولات جر الجيش إلى معترك السياسة
كتب : فراس موسى
استنكرت جماعة الإخوان المسلمين، محاولة إقحام المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية، وإصرار البعض على جرهم إلي المعترك الذي من المفترض أن يكونوا بعيدين عنه.وقال أحمد عارف المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، إنه ليس من العقل الدفع بكيانات نظامية مهنية كالجيش والشرطة إلى الشارع السياسي، خاصة في التجربة الديمقراطية الوليدة، مشيرا إلى أن معظم الأحزاب من بعد الثورة تعثرت في أن تبني تنظيماتها باحتراف سياسي.

وأضاف: "لم تنجح محاولات جر الجيش إلى معترك السياسة؛ فهل يحاول البعض جر السياسة إليه؟، و لمصلحة من؟! ومن المستفيد؟".

كما أكد ياسر محرز المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، أنه حينما تتغلب رغبة الانتصار السياسي على مصلحة الوطن تظهر معادن الشعوب وتبرز القوى الوطنية التي تقف حائطًا منيعًا أمام هذا الخطر الذي يحيط بالبلاد وتنحي الخلاف السياسي فيما بينها.

أما د. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، فأكد أن طلب المحكمة الدستورية بمشاركة العسكريين في التصويت بالانتخابات غريب ويثير علامات استفهام كثيرة.

وأضاف: "هناك من يصر علي جر الجيش والشرطة للصراع السياسي بأي شكل"، وتساءل: "هل المطلوب أن ننقل حالة الاستقطاب السياسي لداخل الوحدات العسكرية؟، وهل هناك عاقل يقبل أن تمارس السياسة والدعاية الانتخابية في الثكنات؟، وهل من المقبول أن يشارك ضابط شرطة أو ضابط جيش في الحملة الانتخابية لأحد الأحزاب؟".

واختتم: "أفيقوا يرحمكم وارفعوا أيديكم عن جيش مصر ولا تقحموه في دهاليز السياسة فالجيش له مهمة مقدسة لا يصح إشغاله عنها".




ليست هناك تعليقات: