مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 22 مايو 2013

كلمة الرئيس مرسي كاملة في مؤتمر الإعلان عن تفاصيل تحرير الجنود
 
الأربعاء 22 مايو 2013
photo
كلمة الرئيس مرسي كاملة في مؤتمر الإعلان عن تفاصيل تحرير الجنود
كتب : فراس موسى
تقدم الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بالتهنئة للجنود السبعة الذين تم الإفراج عنهم فجر اليوم قائلا: "أهنئ أبنائي الذين وقع عليهم هذا اللون من العدوان خلال الأيام الماضية، وأهنئ كل أهليهم وذويهم وشعب مصر كله بخروجهم دون أن يصاب أي منهم بأذى .
كما توجه الرئيس- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس بمناسبة عودة الجنود المختطفين بشمال سيناء- بالتهنئة والتقدير لكل القيادات القوات المسلحة وكل أبنائها وقياداتها، والمخابرات العامة، ووزارة الداخلية بكل أبنائها وقياداتها، والجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة، كما أخص بالشكر الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أحمد وصفى قائد الجيش الثاني الميداني، واللواء أشرف عبد الله قائد قوات الأمن المركزي، واللواء رأفت شحاتة مدير المخابرات العامة، واللواء محمود حجازي مدير المخابرات العسكرية، واللواء أحمد حلمي مدير المباحث العامة، واللواء خالد ثروت مدير الأمن العام .
وقال الرئيس: إن جميع مؤسسات الدولة ضربت أروع الأمثلة في التكامل والتخطيط المستمر بين وزارتي الدفاع والداخلية ورجال المخابرات ورجال سيناء، وقد تعاونوا جميعا لكي تتم العملية ليخرج أبناء مصر وقد حافظ على كرامة وهيبة الدولة ومواطنيها .
وأضاف "أن هذا مثال لكيف يكون التعاون والتكامل والتخطيط ونتحرك به دائما"، مؤكدا أن بهذا المثال لا تضيع الحقوق، وأن سرعة التخطيط يدل على أن مصر في أمان بهذا المثال بحماية مصر من أي خطر يهدد مصر .
وأوضح أن أبناء مصر، اليوم، اثبتوا قدرة مصر في حماية هيبة الدولة، مؤكدا أن مصر جسد واحد وقيادة واحدة، وسوف ننتج ونتقدم طالما كانت إرادتنا بأيدينا، وأن القوات المسلحة أكدت أنهم كيف يحمون الوطن، مؤكدا أن الداخلية أثبتت قدرتها العالية في حماية الوطن من الداخل، وإذا احتاج الأمر أن يؤمنوا الحدود مع القوات المسلحة .
ولفت إلى أن هناك خططا، وأننا مستمرون في تحقيق الأمن والاستقرار، وأن هذه ليست عملية قصيرة الأجل أو محددة، متوجها بالتقدير والشكر لأبناء القبائل الذين حققوا هذا الهدف دون إراقة دماء .
وأشار إلى أن منطلق هذا الحدث لحلول مشاكل سيناء وتنميتها الحقيقية، وإعطائهم الحقوق الكاملة من اقتصادية واجتماعية وتعليمية وصحية، ولابد أن نحقق التنمية الحقيقية لسيناء ونستمر وبكل قوة لتحقيق الاستقرار وحماية الوطن عن طريق سيناء .
وطالب القوى السياسية والمعارضة بالحرص على مصلحته، داعيا إياهم للتوحد حول المصلحة والانطلاق إلى الأمام، وأن يعبر الجميع بما يريد للآخر، وأن الوطن أكبر وأهم من الجميع .
وأضاف أن الجميع يتحمل هذه المسئولية، وأن الجميع يحب هذا الوطن ويريد له التقدم، مؤكدا أنه يجب أن تتغير مصر بما يتناسب مع ثورة 25 يناير، مؤكدا أن قيادات الأمن حافظوا وسيحافظون على مصر كما حافظ عليها، مؤكدا أن القوات المسلحة هي حصن الأمان في مصر بمعاونة وزارة الداخلية.
وأكد أن مصر لديها قيادة أمنية موحدة، وأن الجميع من أبناء الوطن كلهم ينتجون من أجل الجميع داعيا للتحاور من أجل مصر، وأن مصر انبعثت من جديد بفضل هؤلاء الجنود، والجميع يسعى لتحقيق نهضة كبرى لمصر، وننظر إلى الأمام ونتصالح مع رجال الأعمال، ومن يريد أن يستثمر في سيناء، فهي آمنة بفضل هذه القوات .
وأضاف أن القانون سيطبق على الجميع، وأن الدولة مستمرة في تحقيق النهضة، وأن المعارضة في العين ونسعى إلى مجلس شعب يخلف حكومة قوية ونواب تحاسب الوزراء .
ودعا أهالي سيناء إلى تسليم السلاح، وأن أمنهم مسئولية الدولة، وأن القانون فوق الجميع، والقوات تحفظ الأمن، مؤكدا أننا نخطط ولكننا لا نبتز ولا نخضع لأحد .

ليست هناك تعليقات: